برنامج رائع لإدارة كلمات المرور الخاصة بك وحفظها بشكل آمن

برنامج LastPass
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في عالم اليوم، نستخدم كثيرا كلمات المرور لعدد من الوظائف المختلفة، سواء كان يتعلق الأمر بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي، و كذلك لحساب بريد إلكتروني خاص بالعمل. بعد تصفحك لمواقع الانترنت، من المهم قطع الاتصال بكلمة مرور قوية، يصعب اختراقها. كلمات السر هي خط الدفاع الأول ضد الوصول غير المصرح به إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمعلومات الشخصية. وكلما كانت كلمة مرورك أقوى، كان الجهاز الخاص بك أكثر حماية ضد البرامج الضارة. لسوء الحظ، يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في تذكر كلمات السر الخاصة بهم، و قد ينتهي بهم الأمر بنسيانها جميعًا. ومن الطرق التقليدية التي يتم اتباعها قصد إدارة جميع كلمات المرور الضرورية، يتم إنشاء ملف Excel على جهاز كمبيوتر، تتم تسميته باسم عشوائي ليبدو وكأنه مستند غير هام. و كلما لا تتذكر كلمة المرور لمنصة معينة، تقوم بفتح هذا الملف. المشكلة أن مثل هذه الطريقة تظل بدائية، نظر لسهولة أن يتم الكشف عن معلوماتك و يتم سرقها. و كحل لذلك، يتم اللجوء إلى استخدام الأدوات الذكية التي تسمح بالوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك عبر نظام امن و فعال، كالبرنامج الرائع LastPass. دعنا نتعرف عليه.

LastPass هو مدير كلمات مرور شائع يتم استخدامه من طرف ملايين الأشخاص حول العالم، لتنظيم البيانات وتذكر كلمات السر في كل مرة يتم تسجيل الدخول إلى المواقع عبر الانترنت. نظرا لكون البرنامج قائم على السحابة، فلديك خيار الوصول إليه من أي مكان في العالم. التطبيق يحتوي على نسخ مختلفة للاستخدام، سواء لأجهزة الأندرويد و الآيفون، و كذلك على سطح المكتب بالاستعانة بالمتصفحات الشهيرة كجوحل كروم مثلا..إلخ.

بعد تحميل و تثبيت البرنامج على هاتفك، ستقوم بإنشاء حساب جديد فيه، و تمنحه الأذونات اللازمة لاشتغاله. بعد ذلك، يمكنك البدء في تخزين كلمات المرور الخاصة بك، و حماية مساحتك الشخصية.

برنامج LastPass لإدارة كلمات المرور

يمكنك تضمين معلومات رخصة القيادة خاصتك و بطاقتك الصحية، و كذلك كلمة المرور الوايفاي و العديد من الخيارات الأخرى. في حالتي، اخترت تسجيل معلومات جواز السفر الخاص بي كما ترى في الصورة.

برنامج LastPass لإدارة كلمات المرور

ميزات برنامج LastPass

يحتوي LastPass على ميزات متعددة، توفر لك الأمان عند تصفحك لشبكة الإنترنت:

– عندما تقوم بالتسجيل في موقع ويب معين، البرنامج يسألك عما إذا كنت تريد حفظ كلمة المرور الخاصة بك. إن وافقت، فستحصل على خيار لحفظ بيانات الاعتماد الخاصة بك، وما إذا كنت تريد الملء التلقائي للبيانات أو تسجيل الدخول اتوماتكيا. وبالنسبة للتطبيق، فهو يقوم بحفظ المعلومات لجميع أنواع مواقع الويب تقريبًا.

– يحتوي LastPass على مولد كلمة مرور، يساعدك على تخصيص كلمة السر الخاصة بك عندما تود التسجيل في منصة معينة. البرنامج يقدم لك اقتراحات بتضمين الرموز و الأرقام المختلفة، في سبيل تقوية كلمة مرورك.

رابط تحميل البرنامج: للأندرويدالآيفون

الصفحة الرسمية للأداة

‫0 تعليق

اترك رد