تطبيق رائع من جوجل للتواصل مع الآخرين عن طريق أعينك فقط

شركة جوجل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بفعل التكنولوجيا، أصبح من السهل جدًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الكلام أو اللمس مثلا، استخدام الأجهزة الذكية المتاحة في السوق. توجد حاليا العديد من الشركات التكنولوجيا التي تقوم بتطوير مجموعة من التطبيقات الذكية تساعد هذه الفئة في تسهيل التعامل مع الحياة التقنية. نتيجة لذلك، قامت الشركة العملاقة جوجل في نوفمبر 2020، بالكشف عن التطبيق الجديد: “Look to Speak”. البرنامح يسمح للأشخاص ذوي القدرة المحدودة، بالتواصل مع الآخرين باستخدام العبارات عن طريق تحريك الأعين. يخبر معالج الكلام واللغة Richard Cave في Experiments with Google، أن التطبيق مستوحى من التقنيات المساعدة التي تكتشف حركة العين، وقد عملت الشركة على إتاحته بلغات متعددة في العالم. حاليًا، يمكنك تثبيت Look to Speak على متجر البلاي ستور، في أي هاتف يعمل بنظام Android 9 فما فوق، بما في ذلك Android One. ومن المتوقع أيضا أن يظهر البرنامج في الإصدار الخاص بأجهزة iOS.

كيف يعمل تطبيق Look to Speak

البرنامح يأتي بواجهة سهلة الاستخدام، يجب عليك فقط توجيه أعينك بالقرب من الكاميرا الأمامية لهاتفك. و لكي يتم التقاطك بشكل واضح، سيتعين عليك التعامل مع مستوى الإضاءة في جهازك للتعرف على حركة أعينك، و تجعل الذكاء الاصطناعي يتكلف بالباقي. يقدم التطبيق مجموعة من 16 عبارة أو كلمة، مرتبة في عمودين، 8 جمل على كل جانب. ولتحديد عبارة معينة، يجب أن تنظر على التوالي إلى اليمين أو اليسار، لاختيار المكان الذي توجد فيه هذه الكلمة. بهذه الطريقة، يتم تقليل عدد العبارات الممكنة في كل مرة بمقدار النصف، حتى تبقى في النهاية الكلمة التي تختارها فقط، تتم قرائتها بواسطة صوت اصطناعي.

تطبيق Look to Speak

يمكنك بواسطة Look to Speak، تحرير العبارات التي تم تثبيتها على التطبيق. عند الكتابة بلغة معينة، فإن الصوت الذي يقوم بالنطق، يتم فهمه بشكل مستحسن. يمكنك أيضًا تغيير ترتيب الكلمات الذي تظهر على الشاشة، و تضع العبارات الأكثر شيوعًا في الأماكن الأولى. في هذه العملية، لا يمكن إجراء هذه التعديلات بحركات العين، و سيتطلب عليك استخدام اللمس.

مع التعلم الآلي المدمج بالبرنامج، يجعل من السهل استخدام التطبيق بمرور الوقت، و إزالة أكبر عدد ممكن من الحواجز التكنولوجيا. عن طريق الإعدادات، يمكنك ترك البرنامج في وضع السكون بحركات أعينك، و أيضًا إعادة تنشيطه بعينك فقط. لذلك، عملية التعرف على حركة العين دقيقة للغاية، يلعب فيه الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا حقا.

رابط تحميل Look to Speak على البلاي ستور.

‫0 تعليق

اترك رد