WhatsApp يحصل على تحديثات جديدة| تحقق منها

تحديثات تطبيق الواتساب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحظى تطبيقات المراسلة الفورية بشعبية كبيرة في العالم، حيث تساعد على التعارف وإنشاء صداقات بين العديد من الأشخاص، و كذلك مشاركة الآراء والأحداث اليومية. و حينما نتحدث عن الواتساب، نعتبر التطبيق يستخدم كثيرا كأداة تواصل اجتماعية، يحصل على أكثر من 5 مليار عملية تحميل في متجر البلاي ستور. على الرغم من أن الواتساب يقدم خدمات ممتازة للمستخدمين، قبل خمسة أشهر فقط، تم حظر التطبيق في الصين بعد رفض الالتزام بقواعد الرقابة الحكومية نفسها المفروضة في أماكن أخرى في البلاد. لكن بالرغم من بعض الانعكاسات التي تطل على الشركة المالكة للتطبيق “الفايسبوك“، إلا أنها تحرص في نفس الوقت على إضافة تحديثات مستمرة.

الدردشة في الهاتف

التطبيق يعمل على بعض الميزات الجديدة متاحة للتجربة لمختبري الإصدارات التجريبية على أنظمة Android و iOS، في حين يمكن للمستخدمين الآخرين الاستفاذة منها في التحديث المقبل. وفقا للتقارير الأجنبية، تطبيق المراسلة الواتساب سيأتي بعدة ميزات حديثة، بما في ذلك خيار خصوصية مخصص جديد والقدرة على إيقاف تسجيلات الرسائل الصوتية، والمزيد. دعنا نتحقق منها:

ميزة الخصوصية

يطرح WhatsApp ميزة خصوصية جديدة لمستخدمي الإصدار التجريبي، تسمى “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”. هذه الميزة تمنح للمستخدمين مزيدًا من التحكم في الخصوصية، حيث يمكن للأشخاص التحكم في من يمكنه رؤية معلوماته على التطبيق. تتم إضافة هذا الخيار الجديد، في صورة الملف الشخصي و إعدادات آخر ظهور، وكذلك الحالة.

معاينة وإيقاف التسجيلات الصوتية

ستعمل هذه الميزة على تحسين استخدام الواتساب، حيث تتيح للمستخدمين القدرة على إيقاف تسجيلات الرسائل الصوتية واستئنافها أثناء تسجيلها على التطبيق. هذه الميزة تكون مفيدة حقا، عندما لا تتمكن من تسجيل رسالة صوتية في دفعة واحدة. الفكرة أنه عندما يبدأ المستخدم في تسجيل رسالة معينة، بمجرد أن ينتهي، سيظهر زر تسجيل آخر، و هو الخيار الجديد لاستئناف تسجيل الرسالة الصوتية. إذا كنت قد نسيت إضافة معلومات أخرى، في الرسالة التي كنت انتهيت من تسجيلها مسبقا، يمكنك النقر فوق هذا الزر الجديد “استئناف”، وإلا يمكنك إرسال الرسالة الاولى بالطريقة الاعتيادية.

التغيير في خيار حذف الرسالة

كما هو معلوم، لا يمكنك حذف الرسالة الصوتية التي أرسلتها مسبقا لشخص معين، بعد مرور ساعة واحدة. لكن في هذا التحديث الجديد، تخطط شركة الواتساب لتمديد المهلة الزمنية لحذف الرسالة. التغيير الجديد غير متاح للجميع في الفترة الحالية، لكن تم العثور عليه في الإصدار التجريبي من WhatsApp v2.21.23.1 لنظام Android.

إرسال الصور بجودة عالية

تعمل شركة الواتساب على ميزة رائعة تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور التي تكون ذات جودة عالية. هذه الميزة متاحة حاليًا لمختبري الإصدار التجريبي للأندرويد. التطبيق سيوفر ثلاثة خيارات مختلفة: أفضل جودة ووضع توفير البيانات، وكذلك الوضع التلقائي. يتيح لك خيار “أفضل جودة” إرسال صور عالية الدقة، من المحتمل أن يتم استخدامها بكثرة بين الأشخاص، نظرا لأن التطبيق يقوم في الفترة السابقة بضغط الصور المرسلة، بشكل يؤثر على جودتها.

حسابات تجارية غير معروفة

ستطرح الشركة ميزة جديدة تسمى “حسابات تجارية غير معروفة”. الميزة ستقوم بإعلام المستخدمين عندما يتصل بهم حساب تجاري غير معروف على تطبيق المراسلة. الرسالة ستظهر في الجزء السفلي من لوحة الدردشة، بعد ذلك يمكنك إما إضافة هذا الرقم التجاري إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو حظره. و بالنسبة لهذه الميزة، فهي متاحة حاليًا لمختبري الإصدار التجريبي من نظام الأندرويد فقط.

 

‫0 تعليق

اترك رد