أندرويد

صدقني..ستحتاج إلى تنزيل هذه التطبيقات المجانية إذا كنت تستخدم سماعات AirPods مع جهازك الأندرويد

إذا كانت المنتجات التي تقوم شركة أبل بتقديمها للمستخدمين تحظى بشعبية واسعة في العالم، فبالتأكيد ستكون سماعات AirPods واحدة منها. هذه السماعات الرائعة، حرصت الماركة الأمريكية على إمكانية توصيلها في مختلف الأجهزة الذكية التابعة لها، بما في ذلك هواتف iPhone و iPad، وكذلك Mac و Apple Watch. يحدث هذا من اللحظة التي نقوم فيها مثلا بإقران AirPods الخاصة بنا بجهاز الآيفون، ببساطة تقوم بتقريبهما معا وفتح العلبة بشكل يسمح لشاشة الهاتف بالاتصال عن طريق الضغط على زر واحد فقط، وهذا كل شيء.


قد يصبح الأمر غير مألوف حينما نريد استخدام سماعات الأبل مع جهاز ذكي يعمل بنظام الأندرويد، إلا أن الأمر أصبح ممكن و يمكنك توصيل الجهازين معا مادامت تقنية Bluetooth مدمجة في هاتفك. الجانب السلبي في هذه العملية، هو أنك ستفقد بعض الميزات المتقدمة للسماعات الذكية في جهازك الشخصي، مثل الإيقاف المؤقت للتشغيل التلقائي عند إزالة AirPod أو الإجراءات عند النقر على سماعات الرأس، وكذلك لا يتم عرض أي إشعار بخصوص حالة البطارية على هاتفك الذكي كما في أجهزة الآيفون. لذلك وفي مقالة اليوم، سنشارك معك أفضل ثلاثة تطبيقات مجانية، بعضها موجودة في متجر البلاي ستور، يمكنك استخدامها للحصول على بعض الميزات المفقودة في هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد.

التحقق من مستوى بطارية AirPods الخاصة بك على جهازك الأندرويد

تكمن إحدى مشكلات استخدام سماعات AirPods مع جهاز أندرويد معين، أنه لا يمكنك التحقق من مستوى البطارية. بالطبع، تكون العملية سهلة إذا كان لديك جهاز الآيفون أو الآيباد، حيث ببساطة تفتح الغطاء الخاص بالسماعات و تجعله أقرب إلى جهازك وستظهر نافذة على هاتفك الأيفون توضح حالة بطارية AirPods. ومع ذلك، لن تجد نفس هذه الوظيفة في جهاز الأندرويد. في هذه الحالة، يمكنك استخدام OpenPods، وهو تطبيق مفتوح المصدر يخبرك عن حالة بطارية AirPods على جهازك الأندرويد. بعد تثبيت التطبيق والسماح بتشغيله في الخلفية، سترى إشعارًا يوضح مستوى بطارية AirPods الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بتوصيل سماعات الرأس. لأسباب تتعلق بالترخيص، لا يتوفر التطبيق في متجر Play store. بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى تنزيله من متجر تطبيقات F-Droid من خلال هذا الرابط.

استخدام تقنية Google Assistant مع سماعات AirPods على جهازك الأندرويد

باستخدام جهاز iPhone معين، يمكن تخصيص إيماءة النقر المزدوج على سماعات AirPods لتشغيل Siri. مقابل ذلك، تفقد AirPods هذه الوظيفة عند إقرانها بنظام الأندرويد. لذلك، يمكنك تنزيل و تجربة Assistant Trigger المعد لهذا الغرض. يتيح لك التطبيق، استدعاء مساعد Google عن طريق النقر المزدوج على AirPod. لاستخدامه، قم بفتح تطبيق Assistant Trigger، وامنحه حق الوصول إلى الأذونات اللازمة، وقم بتمكين Activate Assistant. وهذا كل شيء.

تحميل Assistant Trigger

العثور على سماعات AirPods مفقودة باستخدام جهازك الأندرويد

بالتأكيد يمكن اعتبار أن أفضل طريقة للعثور على سماعات AirPods مفقودة، هي عن طريق استخدام خدمة Find My المقدمة من شركة Apple. حتى إذا كنت تستعمل سماعات AirPods مع جهاز أندرويد مثلا، يمكنك تفعيل خاصية Find My طالما تم إعدادها مسبقًا باستخدام أجهزة الأبل. إذا لم يكن لديك هذا الخيار متاح في هاتفك، فيمكنك تحميل التطبيق الرائع Wunderfind المتخصص في تحديد مواقع أجهزة Bluetooth القريبة. ومع ذلك، لكي يشتغل التطبيق بنجاح، يجب أن تكون سماعات AirPods الخاصة بك، قد تم توصيلها بهاتفك الذكي.

تحميل Wunderfind

 

شارك الموضوع
سليمان المودن

أحدث المقالات

لا تبحث عنها على الأنترنت! كل أدوات الذكاء الاصطناعي AI في موقع واحد

الذكاء الاصطناعي أصبح متوفراً على شكل أدوات، حيث أن جميعها مشتق من المصدر الاساسي، حيث تم تطويرة وأضافة ميزات جديدة،…

6 أيام منذ

مشاركة شاشة هاتفك مع هاتف صديقك عن بعد مع دعم الاتصال عبر الميكرفون

هل تريد مشاركة لعبة مثيرة مع صديقك؟ أو عرض صورة مضحكة؟ أو ربما تريد مشاركة شخص ما في حل مشكلة…

7 أيام منذ

التحكم بالهاتف دون لمسة من خلال تحريك أصبعك عن طريق الايماءات

بفعل وجود بعض التطبيقات يمكننا أضافة ميزات مفيدة للهاتف الذكي، وهي تساعدنا في التحكم بالهاتف دون لمسة ، والأهم من…

7 أيام منذ

تحميل تطبيق netwing لأيقاف الزمن في لعبة Pubg Mobile

أن لعبة Pubg Mobile من أكثر الالعاب شهرة في الوقت الراهن، البعض محترف في اللعبة ويمكنة التغلب على الخصوم بسرعة،…

أسبوعين منذ

تطبيق see آخر أصدار لمشاهدة الافلام والمسلسلات سي دراما للاندرويد والايفون

أذا كنت من محبي مشاهدة الافلام والمسلسلات فأن تطبيق see آخر أصدار هو الافضل من بين كل التطبيقات، حيث انة…

أسبوعين منذ

إليك برنامج خرائط بدون بدون نت على هاتفك Android يدعم كل الدول العربية

من الضروري اليوم أحتواء كل هاتف اندرويد على برنامج خرائط بدون نت ،لأن الأنترنت غير متوفر طول الوقت، وفي نفس…

3 أسابيع منذ