إليك امتداد جديد للظهور بشكل احترافي في مكالمات الفيديو على Google Meet مجانا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد انتشار فيروس كورونا في العالم، اتخذت العديد من الدول مجموعة من الإجراءات الاحترازية قصد التصدي لهذه الموجة، و طُلب من ملايين الأشخاص البقاء في منازلهم في سياق التباعد الاجتماعي. لذلك، ربما تكون الطريقة الأكثر أمانًا لرؤية أحبائك و أقاربك وكذلك العمل عن بعد هي في جيبك، بفضل الاعتماد على منصات الاجتماعات الافتراضية التي ازدادت شعبيتها خلال هذه الفترة من خلال تقديمها لخدمات مكالمات الفيديو. و نظرا لأن اجتماعات العمل الافتراضية تكون ضرورية بالنسبة للشركات لحماية موظفيها و سمعتها في السوق، نجد أن العديد من المكاتب قد تحركت بالفعل لمراجعة استراتيجياتها ومواكبة إعدادات العمل من المنزل، استجابة لعمليات الإغلاق التي يتم تنفيذها من قبل السلطات المختصة.



لذلك يتم اللجوء إلى برامج أكثر مرونة وقوة قصد إجراء اجتماعات فيديو ضرورية، كمنصة Google Meet الشهيرة. تتيح لك الأداة المقدمة من طرف شركة جوجل، إجراء مكالمات فيديو مرئية والدردشة كتابيًا مع أي مستخدم للتطبيق. لاستخدامها، ستكون بحاجة إلى عنصر واحد فقط وهو حساب Gmail نشط. و مع ذلك في تدوينة اليوم، لن نركز بالحديث على الأداة و نتعمق في كيفية عمل Google Meet، ولكن بالأحرى في كيفية استخدام التأثيرات المرئية عليها. عموما هذه التأثيرات هي ميزات ستساعدك على تقديم نفسك بطريقة إبداعية و تزويد الحاضرين بجرعة من الترفيه، و كذلك إخفاء الأشياء التي لا تريد أن يراها الآخرين و تجنب النظرات المحرجة التي تجذبها البيئة المحيطة بك. هذا بالضبط ما ستجده في Visual Effects for Google Meet، وهو عبارة عن امتداد مجاني متاح للتنزيل في سوق Chrome، تكمن وظيفته في تنشيط سلسلة من التأثيرات لاستخدامها في الوقت الفعلي على البث المرئي لخدمة ” جوجل Meet “، كمثال استبدال الخلفية دون الحاجة بالضرورة إلى تثبيت شاشة خضراء فعلية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من التأثيرات التي يمكنك تطبيقها.

كيفية استخدام امتداد Visual Effects for Google؟

لتجربة الإضافة، يجب عليك أولا تنزيل Visual Effects for Google Meet في متصفح جوجل Chrome الخاص بك، و الضغط على ” إضافة إلى Chrome ” لتثبيتها في متصفحك.

من خلال هذا الرابط، يمكنك الوصول إلى بعض الأجوبة التي يمكن أن تتساءل عنها بخصوص الإضافة.

بعد الانتهاء من التثبيث، يمكنك تطبيق التأثيرات المدمجة مع الإضافة، و ذلك بالنقر على أيقونة الامتداد، و يتم عرض نافذة صغيرة في القائمة الجانبية تحتوي على كل هذه الإضافات يمكن تجربتها أثناء المكالمة المباشرة للفيديو في جوجل Meet، مثل تأثيرات  Blur و Pixelate و Inverse على الكاميرا مباشرةً، و يمكنك استخدام ميزة Virtual Green Screen لإخفاء الخلفية الغير المرغوب فيها وإضافة خلفيات افتراضية مخصصة، و محاكاة تجميد الصورة أيضا وغيرها.

رابط تحميل: Visual Effects for Google Meet

 

‫0 تعليق

اترك رد