حساب سري موجود في منصة Twitter لترجمة التغريدات التي تحتوي على نصوص داخل الصور بشكل مجاني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعتبر منصة Twitter، شبكة اجتماعية ضخمة تضم محتوى من جميع الأنواع، و من خلالها يمكن الوصول إلى آخر الأحداث و الأخبار من أي مكان بالعالم و بجميع اللغات المختلفة. و إذا كنت لا تتقن لغة أجنبية معينة، فالأمر لم يعد يمثل عائقًا كبيرًا الآن عندما يتعلق بالضرورة الاستمتاع بمحتوى أي موقع أجنبي. في تطبيق تويتر على سبيل المثال، يمكننا العثور على خيار لترجمة التغريدات إلى لغتك الأصلية، ومع ذلك فإن هذا الخيار يفتقد لبعض الميزات المهمة، و منها أنه غير قادر على ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور، و الحل الأقرب الذي يعتمد عليه الكثير من المستخدمين في هذه الحالة، هو تنزيل الصورة المحددة و نقلها إلى مترجم Google و بالضبط في خيار الترجمة من الصور. هذه الخطوة قد تأخذ الكثير من الوقت، و لمساعدتك في تقليل هذا الجهد، فإننا سنشارك معك طريقة بسيطة لترجمة أي نص توده من أي صورة إلى لغتك فقط من خلال حسابك الرسمي في شبكة التويتر.



هذه الخدمة يقدمها بوت رائع يسمى GDocThis، تتمثل وظيفته في ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور إلى اللغة المفضلة لديك. يقلل هذا البوت من عملية ترجمة النصوص في صورة إلى خطوة بسيطة و سهلة، تتمثل في الرد على التغريدة المضمنة للصورة ثم الإشارة باسم الروبوت و تحديد اللغة التي سيتم ترجمتها إليها، بعد ذلك البوت سيستجيب برابط من مستند Docs حيث يتم توفير نص الترجمة. بهذه الطريقة يمكنك ترجمة أي نص داخل صورة على Twitter في غضون ثوانٍ وبشكل مجاني تمامًا.

العملية بسيطة للغاية. بداية سيتوجب عليك متابعة بوت GdocThis بحسابك على التويتر، ثم بعدها تقوم بالذهاب إلى إحدى التغريدات التي تضم صورة تحتوي على نصوص، و لترجمتها ستقوم بالتغريد عليها عن طريق الإشارة إلى Bot ثم تحدد اللغة التي سيترجم إليها بهذه الطريقة: GdocThis in Languge، في مكان ” Languge ” تحدد اللغة كما ترى في الصورة أسفله.

بعد تنفيذك لهذه الخطوة، سيتعين عليك الانتظار لبعض الوقت و سيقوم البوت بالرد عليها، و يوفر لك رابط حيث يمكنك الحصول على ترجمة لما تضمنته الصورة التي اخترتها.

كما في هذا المثال، البوت قام بترجمة الصورة التي اخترتها إلى اللغة العربية في حالتي. و للإشارة قد يبدو تنسيق نص الترجمة غير مرتب نوعا ما، لكنها تكفي لفهم العبارة الأجنبية بدون مشاكل و لا تعقيدات.

رابط الولوج لتجربة الخدمة: GdocThis

 

‫0 تعليق

اترك رد