الشحن الزائد للبطارية وترك الهاتف على الشحن طوال الليل

الشحن الزائد للبطارية وترك الهاتف على الشحن طوال الليل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتوي جميع الهواتف الذكية على بطارية ليثيوم آيون ، وهي التقنية التي تستخدمها كل الشركات المصنعة للهواتف، لأن بطارية Li-ion يمكن أعادة شحنها لمرات عديدة ، لكن التقنية المستخدمة في جميع البطارية هي نفسها منذو سنوات ، وهذا النوع من البطارية ترتفع درجة حرارتة عندما تكون موصولة بالشاحن لفترات طويلة ، وما علاقة ذلك بالشحن السريع .

حيث سنتناول في هذة التدوينة بعض الأسئلة الأكثر ألحاح ، وهي هل الشحن الزائد للبطارية يضر بها؟ ، وكذلك هل الشحن السريع يؤثر على البطارية ويقصر عمرها.

مشكلة الشحن الزائد للبطارية وأرتفاع درجة حرارتها

يحتاج المستخدم الى الهاتف طوال الوقت ، لذلك نجد الكثير منهم يترك الهاتف المحمول على الشحن طول الوقت ، حيث أن الهاتف يحتوي على تقنية فصل الشحن عندما يصل شحن البطارية الى 100% ، لذلك ينصح بأيقاف تشغيل الهاتف عند وضعة على الشحن وخاصتاً أثناء فترة الليل ، وأبعادة عنك قدر الامكان على أن يكون السطح غير قابل للاشتعال ، ويفضل أن يوضع الهاتف على الارض مباشرة .



ومن الخطأ الشائع الذي يقع فية الناس هو ترك الهاتف على الشحن بقربهم على الفراش وهو في وضع التشغيل ، حيث أن الهاتف بمرور الوقت يستهلك الطاقة وبذلك يقوم الهاتف بتشغيل الشحن مرة أخرى وهذا يؤدي الى أرتفاع درجة حرارة الهاتف والبطارية.

ماهي مخاطر ترك الهاتف على الشحن طوال الليل وأنت نائم ؟

أن ترك الهاتف على الشحن خطير جداً ، وبكل تأكيد سمعت الأخبار التي تتحدث عن أنفجار الهاتف ، حيث أننا عندما نترك الهاتف على الشحن فأن ذلك يؤدي الى أرتفاع درجة الحرارة ، وعندما يوجد الهاتف قريب منك على الفراش تكون التهوية غير جيدة ، في هذة الحالة قد يؤدي أرتفاع درجة حرارتها الى أنفجارها ، لذلك يجب الابتعاد عن هذة العادة السيئة ، كذلك يجب عدم وضع الشاحن الاسلكي قريب منك ، لان الشاحن الاسلكي ترتفع درجة حرارتة ويؤدي الى أرتفاع درجة حرارة البطارية وهذا أيضاً خطير .

تطبيق حماية البطارية من الشحن الزائد
تطبيق حماية البطارية من الشحن الزائد

هل الشحن السريع يضر بالبطارية ويقصر عمرها؟

أن الشحن السريع لا يضر مطلقاً بالبطارية ، ولا يؤثر على عمرها أبداً ، حيث أن الشحن السريع يزيد من سرعة شحن البطارية بحدود 10 مرات من الشحن العادي ، لأن الشاحن المستخدم في شحن البطارية يصل على 25 واط وهذا يساعد على تقصير مدة الشحن ، أغلب الهواتف الحديثة تحتوي على هذا الشاحن ، سواء كانت هواتف الايفون أو هواتف الاندرويد، لذلك لا خوف على الهاتف من الشحن السريع الا في حال كان هنالك مشكل في البطارية ، ومادام كنت تستخدم شاحن أصلي وكابل USB أصلي فلا تقلق ، أن عمر البطارية يعتمد على مرات الشحن الافتراضية.

تحميل تطبيق حماية البطارية من الشحن الزائد

يمكن تحميل تطبيق حماية البطارية عند ترك الهاتف على الشحن ، حيث تجدون الرابط الخاص بهذا التطبيق موجود أسفل التدوينة، حيث أن نظام الاندرويد لا يحتوي على ميزة تحديد نسبة شحن البطارية ، ولا يحتوي أيضاً على تنبية الشحن الزائد ، لذلك عن طريق هذا التطبيق يمكن تحديد نسبة شحن البطارية ، حيث نستطيع تحديد نسبة الشحن 80% ويصدر التطبيق تنبية مثلاً وبذلك يمكن حل مشكلة الشحن الزائد للبطارية ، كذلك يساعد هذا التطبيق حماية هاتفك من السرقة عندما يكون على الشحن ، وعن طريق ميزة موجودة في التطبيق يمكن وضع تنبية ، عندما يحاول شخص فصل الهاتف عن الشاحن ، يقوم الهاتف بأصدار صوت.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

أقرأ أيضاً

أعرف مكان أي شخص من الرقم وبرسالة SMS بثواني

تطبيق خدع متجر Google Play سارع قبل الحذف !

تطبيقات مثيرة للجدل بشكل كبير على متجر جوجل بلاي وآبل ستور

تطبيق حظر المكالمات لحظر جميع المكالمات المزعجة لجميع الأجهزة

التحكم في الراوتر من الموبايل ومعرفة المتصلين بالشبكة Wi-Fi وحظرهم

 

 

‫0 تعليق

اترك رد