مميزات معالج Snapdragon 870 الجديد من Qualcomm

مميزات معالج Snapdragon 870 الجديد من Qualcomm لهواتف Android
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في كل مرة تعلن شركة Qualcomm عن أصدار جديد من معالجات Snapdragon المخصصة لهواتف الاندرويد ، حيث سنتعرف في هذه التدوينة على مميزات معالج Snapdragon 870، حيث أن هذا المعالج يستخدم في هواتف Samsung الرائدة للنسخة الأمريكية وغيرها من الهواتف، حيث أعلنت شركة كوالكوم عن معالج Snapdragon 870، وهو أصدار جديد من المعالجات ويمثل أعادة الترقية من المعالجات ذات الاصدارات السابقة التي حيرتنا بها كوالكوم.

ماهي معالجات سنابدراجون من كوالكوم

هنالك أصدارات متعددة من معالجات Snapdragon من شركة كوالكوم. ومنها معالج سنابدراجون 888 حيث أن هذا المعالج تم الاعلان عنة في شهر سبتمبر من العام الماضي، وهو موجود في أغلب الهواتف الحديثة مثل هاتف Galaxy S21 ، وهو يعتبر من أفضل المعالجات وأسرعها لهواتف الاندرويد، حيث أنة ذو أداء عالي ، حيث أنة GPU فية أسرع بنسبة 35% من الاصدارات السابقة ، لكن سرعتة أقل من معالج Snapdragon 865 ، الذي يعتبر نسخة مطورة من معالج سنابدراجون 835 الذي أعلن عنة في عام 2017.

معالج Snapdragon 870
معالج Snapdragon 870

أن شركة كوالكوم لديها العديد من المعالجات الاخرى وهي مختلفة الانواع والاسعار ، وتتميز هذة المعالجات بكفاءة عالية لجميع الهواتف ، ومنها معالج Snapdragon 765G الموجود في هواتف Pixel 5 ، لكن هنالك معالجات من Qualcomm ليست بالمستوى الجيد ، منها معالج سنابدراجون 845 الذي أعلن عنة عام 2018 الذي يعتبر أفضل من بعض المعالجات التي أعلنت في 2020 ، حيث أن السبب يعود الى أن بعض المعالجات هي نسخ محسنة من معالجات سابقة.

مميزات معالج Snapdragon 870 الجديد من كوالكوم

بعد ذكر بعض المعالجات في الفقرة أعلاه ، نأتي الى معالج سنابدراجون 870 الجديد من شركة كوالكوم. حيث يكون أسرع بحدود 10% من معالج سنابدراجون 865 ، لكن تكلفتة أقل من معالج سنابدراجون 888. أما التقنية المستخدمة فهي 5 نانومتر ، ومن الواضح أن شركة مثل Qualcomm تستطيع أعادة ترقية الاصدارات السابقة من معالجاتها، فهي تضغط عليها وتحصل منها على مميزات جديدة ، يمكن أستثمارها في النسخ الاحدث من معالجاتها.

ماهي الهواتف التي تدعم معالج Snapdragon 870

ومن مميزات معالج Snapdragon 870 أنة يدعم 5G، لكن هذا أحدث مشكلة جديدة ، لأن الشركات المصنعة للهواتف عليها تصنيع مودم يدعم 5G ويكون بشكل منفصل عن المعالج ، ليس مثل معالج Snapdragon 888 الذي تم دمج SoC بداخلة كدائرة متكاملة واحدة ، الى الأن لم يتم التعرف على الهواتف التي سوف تحتوي معالج سنابدراجون 870 الى هذة اللحظة. لكن في وقت سابق بينت كوالكوم أنها سوف يستخدم المعالج في هواتف Motorola وهواتف Oppo وكذلك هواتف OnePlus وغيرها من الهواتف القادمة.

شركة Qualcomm عودتنا دائماً عند طرح هواتف جديدة ، تخصص لها نوعية جديدة من معالجات Snapdragon ذات المواصفات الاحدث ، حيث يعتبر معالج Snapdragon 870 من الخيارات المتاحة للأشخاص الذين يرغبون شراء هواتف جديدة ، تحتوي على هذا المعالج ، لذلك فهو من المعالجات الرائدة والذي سوف تتهافت علية الشركات لوضعة في هواتفها لما يميزة عن غيرة من المعالجات السابقة.

المصدر

أقرأ أيضاً

برنامج تسجيل الصوت مجاني للايفون والاندرويد مع مؤثرات

الاتصال بشبكة الواي فاي بدون باسورد للاندرويد لكل أجهزة الراوتر

رقم هاتف امريكي مجاني لتفعيل الواتساب وكل مواقع التواصل الأجتماعي

شحن شدات ببجي الموسم 17 مجانا لأول مرة شحن شدات حقيقي بدون كذب

أرتفاع أرباح Netflix والمشتركين تخطى حاجز 200 مليون مستخدم Pro

 

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : قبل شراء هاتف ذكي استخدم هذا التطبيق لفحص الهاتف بالكامل - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد