متصفح فيرفكس الأسرع والأفضل للأجهزة المحمولة واللوحية في عام 2021

متصفح فيرفكس الأسرع والأفضل للأجهزة المحمولة واللوحية في عام 2021.
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إنتشرت في الأوان الأخيرة العديد من تطبيقات المتصفح الإنترنت، والتي توفر العديد من الأدوات الإضافية للأجهزة المحمولة واللوحية مثل متصفح فيرفكس بينما المتصفحات الأساسية في الأجهزة لاتوفر تلك الأدوات.

ولكن في ظل تعدد تلك التطبيقات وإنتشارها بكثرة، أصبح الجميع يبحث عن المتصفح الأفضل والذي يوفر الأدوات والميزات الإضافية التي يحتاجها الكثير والمتصفح الذي يعمل بسرعة عالية وبشكلٍ مجاني.

ولذالك نحن معكم اليوم في هذا الموضوع لنتعرف على تطبيق متصفح فيرفكس المتصفح الأسرع والأفضل عبر الويب والذي يوفر العديد من الإضافات والميزات التي يحتاجها الكثير عبر الإنترنت.

ماهو متصفح فيرفكس

هو متصفح مجاني يمكنك من خلاله الدخول إلى مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع والويب والتصفح في هاتفك المحمول او جهاز الكومبيوتر اللوحي بسرعة ودقة عالية وبشكل مجاني.

تم إطلاق متصفح فيرفكس من قبل “Mozilla” في الشهر الثاني عشر من عام 2010 ضمن قائمة تطبيقات الإتصال عبر متجر نظام التشغيل أندرويد Google Play.

تعرف عى تطبيق متصفح فيرفكس الأفضل.
تعرف عى تطبيق متصفح فيرفكس الأفضل.

ومنذ أن تم إطلاق تطبيق متصفح فيرفكس بدأت الإصدارات المتتالية والتحديثات المستمرة له من قبل الشركة المطورة، فقد وصل اليوم إلى الإصدار 84.1 وفي كل إصدار جديد يتم إضافة ميزات وأدوات فريدة.

كما أن التطبيق لاقى شهرة وإنتشار ونجاح كبير فقد حصد أكثر من 100 مليون تنزيل، وتقييم أكثر من 3.9 مليون مستخدم له عبر متجر جوجل بلي، ويعتبر هذا المتصفح من أفضل المتصفحات حول العالم.

ميزات متصفح فيرفكس

كما ذكرنا أن التطبيق يحتوي على ميزات وأدوات فريدة وإضافية عن متصفحات الويب، وهذا الذي دفع أكثر من 100 مليون شخص حول العالم لتحميل التطبيق وإستخدامه.

كما أن التطبيق يأتي بواجهة سهلة الإستخدام ومتوافقة الأبعادة والألوان مع جميع الأجهزة المحمولة وبحجم بسيط، حيث أن حجم تطبيق متصفح فيرفكس الكلي هو 56.28 MB وسوف نتعرف على بعض من تلك الميزات التي يحتويها المتصفح.

  • سريع وآمن، يعمل المتصفح بشكل سريع على الإنترنت بشكل عام، كما انه يوفر يوفر أمان تام حيث أن المتصفح يقوم بحظر اكثر من 2000 صفحة وحظر تتبعها لإنها غير آمنة وتعمل على تعزيز بطئ عمل التطبيق.
  • الوضع الخاص، بإمكانك تفعيل الوضع الخاص والتصفح في التطبيق ليتم مسح جميع السجلات والتتبعات بشكل مباشر.
  • تفعيل الوضع الليلي، يوفر لك التطبيق الوضع الليلي (الداكن) للتصفح بشكل أسهل عند الظلام وتحويل جميع الألوان بشكل عكسي وجذاب بنقرة واحدة.
أدوات تطبيق فيرفكس المتصفح الأفضل.
أدوات تطبيق فيرفكس المتصفح الأفضل.
  • فرز علامات التبويب، تستطيع إنشاء مجموعات متعددة وأقسام لعلامات التبويب التي قمت بفتحها داخل متصفح فيرفكس، كما بإمكانك إضافتها إلى الواجهة الرئيسية وقائمة التطبيقات المميزة بكل سهولة.
  • دعم الإضافات، كمثل التصفح في جهاز الكومبيوتر يوفر لك التطبيق إمكانية تثبيت الإضافات داخل المتصفح بنقرة واحدة والبحث عن الإضافات بنافذة مخصصة.
ميزات تطبيق متصفح فيرفكس الأفضل.
ميزات تطبيق متصفح فيرفكس الأفضل.
  • حفظ البيانات، في حال قطع لديك إتصال الإنترنت فإن التطبيق يساعدك على حفظ البيانات وعدم حذفها إلى وقت عودة إتصال الإنترنت إليك لعدم فقدان البيانات.
  • واجهة جذابة، يأتي التطبيق بألوان وأبعاد متناسقة مع جميع الأجهزة المحمولة واللوحية بشكل عام، كما أنها سهلة الإستخدام وسريعة في عرض القوائم والصفحات.

كيفية تحميل وإستخدام المتصفح

إن التطبيق متوافق مع جميع الأجهزة المحمولة واللوحية وسهل الإستخدام ولكن الكثير لايعلم شيء عن كيفية تحميل التطبيق وإستخدامه وسوف نتعرف الأن على كيفية تحميل وإستخدام متصفح فيرفكس بكل سهولة.

كل ماعليك هو القيام بتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من خلال متجر Google Play، وللاجهزة التي تعمل بنظام التشغيل IOS، من خلال متجر Play Store، وللأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows من خلال متجر Microsoft Store.

شرح تحميل وإستخدام التطبيق.
شرح تحميل وإستخدام التطبيق.

وبعد أن قمت بتحميل تطبيق متصفح فيرفكس كل ماعليك هو القيام بتثبيته على هاتفك المحمول او جهاز الكومبيوتر اللوحي، وتقوم بالدخول إلى التطبيق والسماح له بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون ومساحة التخزين.

وبعدها تقوم بعمل مزامنة للتطبيق لتتمكن من التنقل بين حسابتك وإدخالها داخل المتصفح بكل سهولة وبدون ان تواجهك أي مشاكل، وهكذا تكون قد إنتهيت من جميع الخطوات بنجاح.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم، نأمل أن يساعدك هذا المقال في التعرف على متصفح فيرفكس الأسرع والأفضل للأجهزة المحمولة واللوحية في عام 2021.

إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار لاتتردد بالتواصل معنا من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل ماهو جديد من الشروحات والأخبار التقنية، قناتنا عبر يوتيوب، Facebook ،Twitter.

‫0 تعليق

اترك رد