يوتيوب ينافس أمازون

يوتيوب ينافس أمازون البيع بالتجزئة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل لك أن تصدق يوتيوب ينافس أمازون ،ولكن كيف هذا ؟ كما قالت صحيفة بلومبرج أن هذه التغييرات على منصة جوجل تعتبر الأولى من نوعها فهي تختبر ميزة جديدة ليوتيوب .

حيث أن هذه الميزة تمكن المستخدمين من شراء المنتجات التي يشاهدونها  في مقاطع الفيديو على اليوتيوب.

 

تقرير صحيفة بلومبرج

ذكر التقرير أن شركة يوتيوب طالبت صناع المحتوى بوضع علامات على منتجاتهم التي يروجونها في المقاطع الخاصة بهم المنشورة على يوتيوب .

وبعد ذلك ترسل البيانات إلى جوجل لإنشاء تحليلات خاصة بها، وتزويد المنصة بأدوات تسوق على يوتيوب .

ونوه التقرير الى أن هناك تعاون جاد بين الشركتين حيث أنها تختبر تكاملها مع SHOPFY.

خلافات سابقة بين يوتيوب وأمازون

والمتابع لهذه المنافسات بين الشركتين فيما نشجب خلاف قبل سنوات بين شركة يوتيوب وأمازون، لأن جوجل قامت بسحب يوتيوب من شاشة Echo show من الأجهزة الخاصة بأمازون.

فيما ردت شركة أمازون وقتها على هذه المعضلة بأنها قامت بإعادة اليوتيوب إلى أجهزتها مرة أخرى من دون علم شركة جوجل حيث أن الأخيرة قامت بإزالتها.



وبالرجوع الى التقرير الصادر عن صحيفة بلومبرج يقول أن شركة يوتيوب تختبر هذه الميزة الجديدة التي تسهل على المستخدمين من شراء المنتجات وهم يشاهدونها على اليوتيوب مباشرة، حيث أنها تختبرها مع عدد قليل من الفيديوهات لأنها لا تزال في المرحلة التجريبية وقريبا ستظهر المنتجات المتاحة للبيع من قبل صناع المحتوى.

ميزانية يوتيوب 

وفي الحديث عن الميزانية التي ستتقاضاها يوتيوب عن هذه الخدمة المقدمة لصناع الفيديوهات من المستخدمين لترويج منتجاتهم، أنها ستتقاضى 30% بشكل مبدئي من هذه المبيعات.

ولكن هذه التخفيضات تعتبر مرتفعة نسبيا لمستخدمي يوتيوب (اليوتيوبرز)لأنهم يتقاضون مبالغ على الإعلانات المدرجة في فيديوهاتهم بدون تكاليف مثل العملية السابقة ،على غرار الدفع المباشر من قبل المشاهد والذي يعتبر بحد ذاته حافز كاف ولكن لا يمكن إجبارهم على الدفع والشراء.

وفي نهاية القول، أننا لا نجزم تماماً بأن الشركة العريقة يوتيوب ستطرح هذه الميزة بشكل واسع ولكن لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن اليوتيوب سيتغير خلال عامين تاليين.

إقرأ أيضا

إليك أفضل تطبيقات iPad لعام 2020

تحميل التطبيقات والالعاب المدفوعة مجانا للاندرويد طريقة جديدة لم تشرح من قبل

  تطبيق حماية الهاتف من السرقة للاندرويد أياك أن تلمس هاتفي ياحرامي

 

 

 

 

‫0 تعليق

اترك رد