مايكروسوفت تخطط للحصول على xCloud

xCloud
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مايكروسوفت تخطط للحصول على xCloud من iOS بدون متجر التطبيقات تقول الشائعات أن Xbox Game Pass من إصدار مايكروسوفت معطل الآن وغير قابل للتشغيل، وأن هنالك بعض من الحلول المقترحة من قبل الشركة .

وهذه الحلول هي بمثابة حل بديل لها والتي بدورها تجعل xCloud تعمل من جديد ضمن النظام الأساسي من دون الاضطرار للعمل ضمن نطاق قيود Apple.

xCloud
xCloud

كما أنه  الأسبوع الماضي دعا رئيس Xbox والذي يدعى ب Phil Spencer لاجتماع لوضع الحلول الممكنة لهذه المعضلة .

ومن خلال الاجتماع نوه الى ان مايكروسوفت تبحث جاهدة للحلول المستدامة متنبئة أنها ستنتهي وتحل  الى نظام iOS.

وهذا ما يعني أن المستخدمون سوف يتمكنون من الوصول الى الخيارات المتاحة للنظام الأساسي وهذا سيتم من خلال تطبيق رسمي .

وللمعرفة أكثر عن هذا الموضوع ننوه إلى أن Apple لا تسمح بالمتاجر الخاصة بالتطبيقات الأخرى على App Store ،إذا لم تكن لها مما يجعل هذه المشكلة معقدة بعض الشيء .

ولكنها في نفس الوقت تسمح Apple بتنزيل ألعاب من تطبيق Xbox Game Pass فهي تعتبره متجراً للتطبيقات .



كما أن Apple مجدداً لا تسمح ل Game Pass وضع ألعابها على xCloud في متجر التطبيقات ، ولهذا اقترحت حلاً وسطاً والذي يسمح لشركة مايكروسوفت أنها تحصل على Game Pass إذا ما قدمت بشكل فردي لتتمكن من المراجعة الفردية عليه .

بما أن هنالك العديد من الألعاب المتاحة على Xbox فذلك يرغم المستخدم عمولة مكثفة عليه وهذا بالطبع غير مناسب لشركة مايكروسوفت ، كل ذلك يرجع الى عدد الألعاب المتاحة على Xbox.

كما أوضحت مايكروسوفت رفضها التام للقيام بذلك بطريقة Apple وذلك من خلال بيانها لصحيفة The Verge قائلة بأنها تجربة سيئة للمستخدمين.

كما أن اللاعبون يرغبون للانتقال مباشرة الى الألعاب من خلال الكتالوجات المتاحة داخل التطبيق مما يسهل عليهم الوصول إليها تماما كما يفعلون مع الأغاني والأفلام ، وذلك حتى لا يضطر اللاعب إلى تنزيل العديد من التطبيقات لتشغيل لعبة فردية واحدة من المتجر.

وفي نهاية مقالنا نود التوضيح أن شركة مايكروسوفت تخطط لإيجاد الحلول لمتصفح xCloud خلال العام المقبل.

‫0 تعليق

اترك رد