twitter يُطلق ميزة Birdwatch لمكافحة المعلومات المضللة في الأنترنت

Birdwatch
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد تفشي المعلومات الكاذبة والمضللة بشكل كبير في الأيام الأخيرة على منصة Twitter، حاولت هذه الأخيرة الوقوف في وجه أعدائها، وأطلقت أداة تجريبية جديدة تُسمى Birdwatch.

تُعتبر هذه الأداة جزء من جهود النظام الأساسي لتوسيع ترسانته من الأسلحة ضد المعلومات المضللة عبر الإنترنت، حيث ظهر مستشار وسائل التواصل الاجتماعي -مات نافارا- في تغريدة جديدة تضم لقطات شاشة للميزة على الهاتف المحمول لشكلها الظاهر، وعلى ما يبدو فإن إضافة هذه الأداة سيكون على شكل خيار في القائمة المنسدلة، إذ يُمكن للمستخدمين أيضًا العثور على أزرار كتم الصوت والحظر والإبلاغ.

Birdwatch

 

عندما يضيف مستخدم ما مشاركة إلى Birdwatch، فإنه في الأساس يبلغ عنها للإشراف عليها، وسيتمكن أيضًا من إضافة ملاحظات، سواء كانت خاصة أو  متاحة للعامة، وتشرح كذاك سبب وضع العلامة على هذه التغريدة المعينة. إذا تم تنفيذ الميزة فسيقوم Twitter بوضع رمز جديد يشبه زوج من  النظارات في الجزء السفلي من التغريدة تعرض ملاحظات Birdwatch للمستخدمين حول هذا الموضوع.



ومن الجدير بالذكر أنه ستضيف المنصة علامة تبويب جديدة تسمى “Birdwatch Notes” على الشريط الجانبي لواجهتها، حيث يمكن للمستخدمين تتبع مساهماتهم.

بينما يبدو أن Birdwatch مصمم كأداة للإعتدال تهدف إلى الاعتماد على التعهيد الجماعي، فإن إعطاء كل فرد القدرة على إضافة ملاحظات عامة قد يكون شيء غير منطقي نوعًا ما، لما تحاول الشركة تحقيقه.

لا يُمكننا الآن معرفة كل التفاصيل المتعلقة بهذه الميزة، لذلك لا نستبق الأحداث وننتظر الإصدارات القادمة من شركة Twitter لتوفينا بجميع خبايا ومزايا الإضافة، وهل هي متاحة للجميع بدون إستثناء؟ أم هي فقط خاصة بأشخاص محددون من قبل الشركة، وبهذا نأمل أن تتحسن كل المحركات الأمنية لTwitter، ولما القضاء على جميع مصادر المعلومات الكاذبة التي تضر كلا الجانبين المستخدمين والشركة نفسها.

‫0 تعليق

اترك رد