Nvidia تُعلن عن أكبر كمبيوتر مختص في البحث العلمي على الإطلاق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

استمرت شركة Nvidia في إبتكار إختراعات جديدة وهذا من خلال صفقتها للحصول على ARM مقابل 40 مليار دولار من SoftBank، وآخر ما أطلقته هو الإعلان عن أكبر كمبيوتر مختص في المجال الطبي وشكلت بهذا بخطوة كبيرة أخرى لتطوير التزامه بالاستثمار في التكنولوجيا البريطانية.

أطلقت الشركة اليوم آخر خططها فيما يخص تطوير Cambridge-1، وهو كمبيوتر عملاق جديد للذكاء الاصطناعي جاء بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، إبتُكر ليستخدم في البحث البحث الصحي وتطويره لما نعيشه من مخاطر تضر مباشرةً قطاع الصحة، هذا الكمبيوتر الذي يُعد أول كمبيوتر عملاق تصنعه Nvidia خصيصًا للوصول إلى الأبحاث الخارجية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Nvidia أصبحت تعمل مع GSK و AstraZeneca ومستشفيات لندن جيز وسانت توماس NHS Foundation Trust و King’s College London و Oxford Nanopore لتجهيز جهاز Cambridge-1. ومن المقرر أن يتم إنطلاق أول دفعة من الكمبيوتر العملاق عبر الإنترنت بحلول نهاية العام وسيكون ثاني كمبيوتر عملاق للشركة في البلاد، لم يتم إنهاء هذا الجهاز بعد، بل هو مزال في مرحلة التطوير المستمر بالفعل في مركز التمييز للذكاء الاصطناعي التابع للشركة في كامبريدج، كل هذا للحصول على إضافات جديدة لأجهزة الكمبيوتر العملاقة بمرور الوقت.

لم تأتي Nvidia بهذا الخبر فقط، حيث أنها أصدرت إعلانًا ثانيًا في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، ووقعت شراكة مع GSK، التي أنشأت مركزًا للذكاء الاصطناعي في لندن، لبناء عمليات حسابية قائمة على الذكاء الاصطناعي ومسؤولة عن الأدوية.

يقول جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، في خطابه في هذا الحدث: “تتطلب مواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم في مجال الرعاية الصحية موارد حوسبة قوية للغاية لتسخير قدرات الذكاء الاصطناعي”. “سيعمل الكمبيوتر العملاق Cambridge-1 كمركز للابتكار في المملكة المتحدة، ويعزز العمل الرائد الذي يقوم به باحثو البلاد في مجال الرعاية الصحية واكتشاف الأدوية.”

يضم جهاز Cambridge-1  نظام DGX SuperPOD من Nvidia، وهو نظام قوي جدًا يُمكنه معالجة 400 بيتافلوب من أداء AI و 8 بيتافلوبات من أداء Linpack، من خلال هذا الجهاز ستُصنف Nvidia في المرتبة 29 من بين أسرع الحواسيب العملاقة في العالم.

المصدر

 

 

 

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : معرفة حالة القرص الصلب وتشخيص حالتة ومتى عليك أستبدالة - مدونة المطور للمعلوماتية

  2. التنبيهات : شركة Nvidia تعلن عن موعد إطلاق كرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 3060 - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد