أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال

تطبيقات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

العديد من التطبيقات المتنوعة المنتشرة حول العالم للتعلم مع اللعب للأطفال يمكنك إيجادها متاحة في كل مكان ولكن اليوم نخصص لكم بعض من هذه التطبيقات التي تسهل عليكم عملية التعلم والتي يمكنكم تحميلها على أجهزتكم المتنوعة .

لأن الأطفال يقضون معظم أوقاتهم على الهواتف الذكية ،يمكنك إبقاء أطفالك متابعين للعملية التعليمية من خلال هذه التطبيقات الفريدة من نوعها وهنا يصبح تعلمهم منتج بشكل فعال .

معظم  هذه التطبيقات  التعليمية التي اخترتها لكم ترتكز بشكل أساسي على مهارة الاستماع والتي ستحسن من مستوى الأداء للطلاب في مدارسهم .

تطبيق ميمارايز Memrise

هذا التطبيق الفريد من نوعه ، يقدم المعلومات بشكل سهل وسلس وقريب من مستوى الأطفال ، ليتيح لهم استكمال العملية التعليمية من منازلهم .

يستخدم تطبيق Memrise أساليب تعلم أساسيات اللغة ، حيث يساعدهم في تكوين الجمل وفهمها وأيضاً تكوين الجمل الجديدة من فهمهم واستيعابهم ، ويتيح لهم أيضا نطق الكلمات من خلال الضغط على أيقونة التعريف الصوتي .



هذا التطبيق متاح مجاني حيث يمكنه إبقاء أطفالك في وضع الاتصال المتاح لساعات طويلة وهناك العديد من المميزات المختلفة .

 

تطبيق برين سكاب BrainScape

يمكنك استخدام البطاقات التعليمية في العملية التعليمية لزيادة فاعليتها ولضمان استيعاب الأطفال للمعلومات المقدمة ، وفي هذا التطبيق الذي يطور إمكانيات الأطفال التعليمية بالسماح لتكرار المعلومات المختلفة وبذلك يستخدم نفس التقنية اليدوية.

كما يتيح لهم التحقق من مدى صحة إجاباتهم على الأسئلة المختلفة بحيث يستخدم العديد من التقييمات والبطاقات التعليمية والاختبارات القصيرة لدعم التعلم الممزوج بالمرح من خلال التطبيق .

 

تطبيق فوتو ماث PhotoMath

العديد من الأطفال لديهم صعوبات لتعلم المسائل الرياضية لذلك يحاول مصممو التطبيقات المختلفة وخاصة التعليمية منها
إيجاد بيئة تعليمية من خلال هذه التطبيقات تسهل على الأطفال فهم العديد من الأسئلة الحسابية .

تطبيق فوفتو ماث يزودهم بالعديد من المعلومات الحسابية التي تسهل عليهم التعلم لهذه المسائل التي يواجهون فيها صعوبة ، حيث صمم لطلاب المدارس الثانوية لفهم مسائل الجبر والهندسة والعديد من المسائل الرياضية المختلفة .

 

تطبيق كارد بروف  GradeProof

معظم الآباء يواجهون صعوبة بالغة في تعليم أطفالهم لغة ثانية كالإنجليزية مثلا ، فمن خلال مقالنا هذا نقترح عليهم تنزيل تطبيق كارد بروف والذي بدوره سيسهل عليهم تعلم القواعد النحوية وأيضا لتحسين أسلوب كتابتهم.

كما هذا التطبيق يعد من التطبيقات التي تتحقق من مدى صحة الكلمات المكتوبة ليصححها للكاتب أو المتعلم لهذه اللغة .

كما يمكن اعتباره كمدرس للغة ناجح ويمكنك تحميله مجانا وفي حال تمت ترقية التطبيق يمكنك دفع 10 دولارات شهريا لتحصل على مزايا متنوعة .

 

‫0 تعليق

اترك رد