شركة Google تعمل على إيقاف ميزة الفلاتر الافتراضية في صور السيلفي عند أجهزة Pixel

شركة Google تعمل على إيقاف ميزة الفلاتر الافتراضية في صور السيلفي عند أجهزة Pixel
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصبح التقاط صور سيلفي أمرًا ضروريًا في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هوسنا بها قد يكون له تأثير سلبي على رفاهيتنا – خاصةً عند تطبيق الفلاتر-. لهذا السبب تقوم شركة Google بإيقاف تشغيل خوارزميات تنقيح وتنعيم الوجه افتراضيًا في تطبيق Google Camera لأجهزة Pixel الخاصة بها، ستكون هذه التغييرات متاحة أولاً علىأجهزة Pixel 4a و Pixel 4a 5G و Pixel 5.

قالت جوجل أنها إتخذت قرارها هذا، بعد إجراء دراسات متعددة والتحدث مع خبراء الصحة النفسية . وعلى ما يبدو، أنه عندما لا يدرك المستخدمون أن الكاميرا أو تطبيق الصور قد طبقت فرترًا إفتراضيا على الوجه، يُمكن أن تُؤثر هذه الصور المعدلة سلبًا على الصحة العقلية من خلال وضع معيار جمال غير معقول.



بالإضافة إلى إيقاف تشغيل فلترات تنقيح الوجه افتراضيًا، تبذل Google أيضًا جهدًا للابتعاد عن خصائص الجمال في كاميراتها، حيث سيتم تغيير الأيقونات بلغة محايدة القيمة وهذا ليفهم المستخدمون بشكل أفضل ما تفعله المرشحات والعواقب المحتملة لإستخدامها.

قالت Google في إحدى مشاركات المدونة: “إذا اخترت استخدام تأثيرات تنقيح الوجه، فسترى المزيد من المعلومات حول كيفية تطبيق كل إعداد والتغييرات التي يُدخلها على صورتك”.

 ميزة الفلاتر الافتراضية في صور السيلفي

والجدير بالذكر أنه عند إطلاق أول إصدار مستقر من Android 11 ، نشرت Google أحدث إصدار من مستند تعريف التوافق من Android، والذي يوضح بالتفصيل الميزات المطلوبة من مصنعي المعدات الأصلية لتنفيذ متطلبات التوافق لنظام Android 11.

وأحد أهم هذه المتطلبات تمنع مصنعي المعدات الأصلية من تنفيذ تنقيح الوجه بالخوارزميات أثناء معالجة الصور. ومع ذلك، لا يزال من الممكن إجراء عملية التنقيح في تطبيق الكاميرا الخاص بالشركة المصنّعة للمعدات الأصلية وهذا مأسف للغاية.

نأمل أن يتبع المصنّعون الأصليون الآخرون خطوات Google وتعطيل جميع ميزات تنقيح الوجه افتراضيًا والرجوع الى أصل الصور بجمالها الطبيعي.

‫0 تعليق

اترك رد