المحكمة الامريكية DC تقرر تأجيل حظر Tik Tok من قبل ترامب

المحكمة الامريكية DC تقرر تأجيل حظر Tik Tok من قبل ترامب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبدو أن حظر تطبيق Tik Tok في الولايات المتحدة لم يتم تنفيذة من قبل ترامب , حيث قررت المحكمة الامريكية تأجيل حظر Tik Tok الى وقت آخر , حيث أن يوم الأثنين هو الموعد المقرر لحظر تطبيق Tik Tok حسب ما أتخذتة أدراة دونالد ترامب في وقت سابق.

حيث يستطيع الآن جميع المواطنين الأمريكيين الأستمرار في أستخدام تطبيق Tik Tok , وأن عملية التأجيل جاءت على خلفية قيام تطبيق Tik Tok برفع دعوى قضائية في يوم 18 سبتمبر الى المحكمة الأمريكية لبيان حقيقة أن Tik Tok لا يجمع البيانات ويرسلها الى الصين.

أقرأ أيضاً

حيث أن المحكمة الامريكية تدقق الآن بحيثيات أسباب حظر ترامب لتطبيق Tik Tok على الأراضي الأمريكية ولماذا يتخذ هذا القرار وهل هنالك أسباب موجبة كما يدعي ترمب أنة يشكل تهديد على الآمن القومي الأمريكي؟.

يعتبر تطبيق Tik Tok أحد مواقع التواصل الأجتماعي الأكثر شهرة لمشاركة الفيديوهات القصيرة , منذو الشهر الماضي أصدر ترامب آمراً بحظر تطبيق Tik Tok بسبب أن الشركة المالكة للتطبيق والتي تدعى Byte Dance تقوم بسحب بيانات المستخدمين الأمريكيين الى الصين حيث مقرها ,لكن كان أن اليوم الأثنين هو موعد تنفيذ القرار الحظر.

حيث يبلغ عدد مستخدمي تطبيق Tik Tok على الأراضي الأمريكية بحدود 100 مليون مستخدم وهذا رقم كبير يدر المليارات من الدولارات وهذا سبب تهافت كبريات الشرركات على شراء القسم الامريكي لتطبيق Tik Tok.

المحكمة الامريكية DC تقرر تأجيل حظر Tik Tok من قبل ترامب

حيث جاءات هذة الدعوى القضائية التي رفعها تطبيق Tik Tok على خلفية التهمة التي وجهها ترامب بشأن خطورة تطبيق Tik Tok على الأمن القومي الامريكي , حيث أن هذة المحاولة هي الأخيرة قبل الحظر لكنها تكللت بالنجاح وتم تأجيل الحظر لمزيد من التحقيقات.

في صباح الأحد الماضي رفعت Tik Tok دعوى قضائية ضد قرار الحظر من قبل ترامب , حيث أن المحكمة التي مقرها في العاصمة واشنطن باشرت بالأستماع للقضية برئاسة القاضي كارلجي نيكولز والذي أتخذ قراراً بتأجيل حظر التطبيق الى حين أكمال الدعوى المرفوعة وعمل مراجعة كاملة لأسباب الحظر وهل هي مقنعة.

حيث أن شركة Oracle هي التي فازت بالأستحوذ على القسم الامريكي من تطبيق Tik Tok وخلال عملية المفاوضات بين Byte Dance لأتمام عملية الاستحواذ ظهرت بعض التفاصيل الغامضة بقرار الحظر , حيث تم أستأناف الدعوى المقدمة من Tik Tok وألتي أدت في النهاية الى تأجيل قرار الحظر .

المصدر

 

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : دونالد ترامب أطلاق منصة الاجتماعية الخاصة في ثلاث أشهر فقط - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد