ميزة جديدة قادمة ل WhatsApp التدمير الذاتي للصور ومقاطع الفيديو

ميزة جديدة قادمة ل WhatsApp التدمير الذاتي للصور ومقاطع الفيديو
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتبر تطبيق الواتساب من أفضل تطبيقات التراسل الفوري والدردشة, على مدى سنوات وهو في تطور مستمر حتى يكون بيئة آمنة للمستخدمين لذلك WhatsApp يعمل الآن على ميزة جديدة وهي التدمير الذاتي للصور ومقاطع الفيديو المتبادلة بين مستخدمي التطبيق.

أن ميزة التدمير الذاتي للصور ومقاطع الفيديو تعطي خيار للمرسل تحديد فترة صلاحية الرسالة المرسلة تلقائياً وبدون تدخل المستخدم , أي أن رسائل الوسائط من صور ومقاطع فيديو سيتم حذفها تلقائياً عند الخروج من الدردشة ولن يستطيع المستخدم تحديد فترة حذف رسائل الوسائط هذا حسب ما ورد على  WABetaInfo.

أقرأ أيضاً

أن الرسائل التي يتم تدميها ذاتياً هي رسائل الوسائط وتشمل الصور ومقاطع الفيديو وعندما يدخل المستخدم على هذة الرسائل سيجد أشعار “أنتهت صلاحية الرسالة” , ودعونا نقف للحظة كيف تعالج WhatsApp مشكلة قيام مستلم رسالة الوسائط بأخذ سكرين شوت للشاشة وهل ستبلغ المرسل أن المستلم أخذ لقطة شاشة للمحادثة أم لا كما في الصور أدناه.

WhatsApp التدمير الذاتي للصور ومقاطع الفيديو

أن أشعار أخذ لقطة شاشة للمحادثة كان متوفر على تطبيق أنستكرام لكن على WhatsApp أن تقوم بدراسة الآمر قبل أطلاق ميزة التدمير الذاتي حتى يكون المستخدم على دراية بأن أشعار المستلم أخذ لقطة شاشة للمحادثة.

طبعاً WhatsApp لدية ميزة حذف الملفات المرسلة تلقائياً بين مستخدمي التطبيق لكن هنالك وقت كثير وهو كافي لقيام المستلم بتحميل الملف قبل حذفة تلقائياً ونأمل أن لا تكون ميزة التدمير الذاتي للصور ومقاطع الفيديو فيها نفس المشكل.

لم يتم الأعلان رسمياً عن ميزة التدمير الذاتي لرسائل الوسائط , لكن النسخة التجريبية من تطبيق WhatsApp الموجود على متجر كوكل بلي تحتوي بالفعل على ميزة التدمير الذاتي , لذلك نحن ننتظر الأعلان الرسمي من طرف WhatsApp وفي حال تم ذلك سوف نعلمكم في وقتها.

المصدر 

 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثائر الزاملي مدون عراقي يهوى الأنترنت صاحب قناة ومدونة المطور للمعلوماتية يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين للحاسب والهواتف الذكية وبعض الحلقات والابتكارات المتواضعة التي تهم الشاب العربي.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : آبل تفتتح متجرها الإلكتروني عبر الانترنت في الهند لأول مرة منذو 20 عاماً - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد