الولايات المتحدة تقوم بمصادرة أمول 280 حساب للعملات مشفرة بعد ورود شكاوى

الولايات المتحدة تقوم بمصادرة أمول 280 حساب للعملات مشفرة بعد ورود شكاوى
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعتبر العملات المشفرة أحد مورارد الربح السريع والتي تكون مجهولة التتبع لمصادرها , حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تشن حرباً على حسابات العملات المشفرة , حيث قامت مؤخراً بيقاف 280 حساب عملات مشفرة , وهنالك شكوك بأن هذة الحسابات ضالعة في سرقة البورصات الألكترونية ومن المعتقد أن هذة الهجمات جائت من الخارج وقد تكون كوريا الشمالية هي السبب في تمويل هذة الهجمات على 2 بورصة للعملة المشفرة.

بعض المهاجمين سرقو أموال تقدر بملايين الدولارت حسب شكوى قامت بتقديمها وزارة العدل الأمريكية , وعتقد المحققون أنها أستخدمت في غسيل الأمول وكذلك هنال مخاوف بأن بعض تجار الصين للعملات المشفرة هم من حصلو على هذة الأمول عبر شبكة تعرف بأسم OTC وهي متهمة بأنها المسؤولة عن سرقة هذة الأمول.

أقرأ أيضاً

الشكوى التي قدمت مفادها أن اللصوص هم من كوريا الشمالية وكانت هذة الحادثة في عام 2019 وتمكنو من سرقة مبلغ من المال قدرة 272 ألف دولار أمريكي وألتي كانت على شكل عملة مشفرة التي كانت موجودة في بنوك أفتراضية للعملات المشفرة , كان يطلق على العملية ” القفز المتسلل” حيث قام المهاجمون بتحويل الأمول التي تمت سرقتها عبر هذة العملية حتي يتمكنو من أخفاء مسارها وعدم تتبعها.

وفي شهر سبتمبر من عام 2019 قام أحد المتسللون من سرقة أحدى الشركات الأمريكية ويقدر المال الذي حصل علية المتسلل من هذة الشركة 2.5 مليون دولار أمريكي , وبعد الحصول على هذة الأمول الطائلة تم عمل لها غسيل أمول وتوزيعها على 100 حساب للعملات المشفرة, وفي شهر مارس 2020 وبعد ورود شكاوى , قامت وزارة العدل بعمل تحري عن سرقة 250 مليون دولار من العملات المشفرة وأستنتجو أن وجهتها كانت الى كوريا الشمالية.

حيث علق أحد مسؤولي الآمن في وزارة العدل السيد جون ديمرز أن العمل على مصادرة هذة الأمول المسروقة يجعل أصحابها يشعرون بنوع من الأرتياح لكن لا نستطيع منع التعاون بين الصين وكوريا الشمالية في سرقة العملات المشفرة وهي تعتبر من الجلائم الألكترونية التي تهدد هذا القطاع الحيوي.

المصدر

 

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : نوكيا تحتفل بمرور 25 عاماً على أطلاق هاتف Nokia 3310 (الطابوكة) تعرف على أسرار هذا الهاتف - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد