اليابان تدرس حظر Tik Tok وتطبيقات صينية أخرى منها Pubg Mobile كما فعلت الهند وأمريكا !

اليابان تدرس حظر Tik Tok وتطبيقات صينية أخرى منها Pubg Mobile كما فعلت الهند وأمريكا !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم دول جديدة لدراسة حظر التطبيقات الصينية , حيث بعد الهند والولايات المتحدة الأمريكية تنظم اليابان وتدرس حالياً حظر تطبيق Tik Tok مع تطبيقات صينية تنتهك الخصوصية.

حيث أن هنالك مجموعة من القانونين والخبراء اليبانين يدرسون حظر التطبيقات الصينية والتي من ضمنها تطبيق Tik Tok السيئ السمعة حيث أنها تحذو حذو الهند التي حظرت التطبقات الصينية التي تتهم  بانها تتجسس لصالح الحكومة الصينية كذلك الولايات المتحدة هي بدورها تتبع نفس النهج في حظر تطبيقات صينية جديدة.



في وقت سابق حظرت الهند 59 تطبيق صيني ومنها تطبيق Tik Tok وقبل أيام أيضاً تدرس الهند حظر 275 تطبيق صيني ومنها لعبة ببجي موبايل ومتجر على بابا و متجر علي أكسبريس وهي من المتاجر الصينية الألكترونية المشهورة وبعدها أنظمت الولايات المتحدة الأمريكية وقامت بحظر تطبيق Tik Tok على أراضيها.

اليابان تدرس حظر Tik Tok وتطبيقات صينية أخرى منها Pubg Mobile

وسبب عمليات الحظر على التطبيقات الصينية هو أن بيانات المستخدمين تقع في يد الحكومة الصينية مما دفع الكثير من الدول لدراسة حظر التطبيقات الصينية ومنها اليابان التي تدرس الآن حظر مجموعة من التطبيقات الصينية.

حيث أعلنت المحطة اليابانية NHK وهي محطة تلفزيونية وطنية تابعة للحكومة اليابانية , أن المسؤلون اليابانيون يعانون من قلق شديد أزاء مخاطر التطبيقات الصينية وكذلك الألعاب وهو نفس القلق الذي تشعر بة الهند والولايات المتحدة الأمريكية أتجاة التطبيقات الصينية.

وفي بداية شهر سبتمبر سوف يتم تقديم خطة حظر التطبيقات الصينية وتقديمها الى الحكومة اليابانية , حيث أن تطبيق Tik Tok في اليابان لاقى نجاحاً كبيراً وغير مسبوق وظهر مشاهير Tik Tok يابانيين جدد وهي أول نجاح لتطبيق Tik Tok خارج الصين.

 

‫0 تعليق

اترك رد