أخطاء نقع فيها يومياً عند تشغيل مكيف الهواء ! دعونا نتعرف عليها سوياً!

أخطاء نقع فيها يومياً عند تشغيل مكيف الهواء ! دعونا نتعرف عليها سوياً!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن مكيف الهواء احد الوسائل التي تخلصنا من حر الصيف الذي لا يطاق ، حيث أن المكيف الهواء يجب أن نعتني بة حتى يوفر لنا الهواء البارد ، بعد توقف المكيف الهواء بكل أنواعة سواء كان مكيف أو سبلت عن العمل خلال فترة الشتاء.

فهو بحاجة الى بعض التنظيف للقطعة الداخلية بحيث نقوم بقطع التيار الكهربائي ومن ثم ننظيف الفلاتر الداخلية من الغبار والجراثيم التي قد تكون متراكمة داخلة.

أيضاً يجب علينا تنظيف القطعة الخارجية ورش المبدل الحراري بالماء لنزيل الأتربة المتراكمة بعد ذلك أترك المكيف ليجف من الرطوبة لبعض الوقت ومن ثم أعمل على تشغيلة.

بعض الأخطاء التي نقع فيها عند تشغيل المكيف الهواء

هنالك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها الناس عند تشغيل مكيف الهواء حيث يعتقد البعض أن فتح الشبابيك يزيد من عملية تبريد المكيف وهذا خطأ لن ذلك سيستهلك الطاقة فقط ولا يبرد الغرفة.



أما الخطأ الأخر وهو عدم تهوية الغرفة عند تشغيل مكيف الهواء ، لا بد أن نقوم بفتح الباب والشبابيك لتهوية الغرفة جيداً وبعد التهوية أغلق الشبابيك والباب ومن ثم شغل مكيف الهواء.

أخطاء نقع فيها يومياً عند تشغيل مكيف الهواء ! دعونا نتعرف عليها سوياً!

لا تجعل أي شيئ أمام مكيف الهواء وكذلك أغلق أي فتحات في الغرفة تسمح بدخول الهواء من الخارج لأن ذلك يزيد من كفاءة التبريد.

أحرص على جعل درجة تبريد المكيف بحدود 24° مئوية لتعطي الضاغط فترة للراحة وتقلل من أستهلاك الطاقة ، أما في فترة الليل فجعل مكيف الهواء يعمل على الوضع التلقائي حتى يتوقف عن العمل في حال وصلت الى درجة البرودة المحددة في الغرفة.

 

‫0 تعليق

اترك رد