فضيحة Apple ! هكرز يخترق جميع هواتف iPhone بأستخدام أداة جيلبريك مطورة!

فضيحة Apple ! هكرز يخترق جميع هواتف iPhone بأستخدام أداة جيلبريك مطورة!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مهما كانت حماية هواتف iPhone لابد من وجود ثغرة غير مكتشفة من قبل Apple ، لذلك يستخدم الهكر هذة الثغرات لأختراق نظام IOS ذو الحماية العالية ، لكن الثغرات في هذا النظام أزدادت خلال الأشهر الأخيرة لأن الهكرز طورو أدوات جديدة لأختراق النظام.

تمكن فريق من الهكرز من تطوير أداة جديدة تعتمد على الجيلبريك لهواتف iPhone وبأستخدام أداة يطلق عليها jailbreak مطورة لها القدرة على أختراق جميع هواتف iPhone وهذا يشمل حتى الهواتف نظام IOS 13.5



شركة Apple وفي مناسبات عدة أستندة على حماية هواتفها في منافسة خصومها وعملت على أحتكار التطبيقات الخاصة بها بهدف المحافظة على حماية مطلقة بنظامها IOS المنغلق على نفسة عكس نظام Android المفتوح المصدر لكنة يتميز بحماية جيدة ، لذلك قام الهكرز على مايطلقون علية ” مغادرة الأسوار المحصنة ” ولابد من كسر هذة الأسوار المحيطة بهذا النظام الصعب التشفير.

فضيحة Apple ! هكرز يخترق جميع هواتف iPhone

أستغل الهكرز ثغرة غير مكتشفة في نظام IOS وعلى جميع الهواتف شركة Apple لم تعلق على هذة الثغرة التي أكتشفها فريق من الهكرز عن طريق عمل جيلبريك مطور بهدف كسر الحماية وبالفعل تمكنو من أختراق كل هواتف iPhone والوصول الى النظام الأساسي والتعديل علية حسب مايريدون وهذا مشابة لما نعملة على هواتف Android.

أن الفريق الذي يدعى UNC0VER والذي عمل على تطوير جيلبريك مطور يعمل حتى على نظام IOS 13 الذي تم تحديثة بداية هذا الأسبوع وبذلك تمكنو من الوصول الى خامة نظام IOS وهذا يسهل عليهم التحكم بالأنظام ومن ثم أختراقة وكسر حماية هواتف iPhone .

ماهي الثغرة التي أستغلها الهكرز !

أن هذة الثغرة التي أستغلها الهكرز هي غير معروف والتي أستخدمت في كسر الحماية ، لكن بالمقابل سوف تعرف شركة Apple بهذة الثغرة ولن تستمر الى مالانهاية وسوف يقومون بمعالجتها عن طريق أطلاق تحديث جديد لنظام IOS ، لكن الخبراء في الحماية ينصحون مستخدمي هواتف iPhone بالأبتعاد عن عمل جليبريك لهواتفهم لأن ذلك سوف يكسر الحماية.

تأتي هذة الفضيحة بعد عدة فضائح متتالية والتي تهاوت فيها حماية هواتف شركة Apple في الحضيض ، أما شركة Zerodium وهي المسؤولة عن شراء ثغرات نظام IOS قالت أنها لن تشتري بعد الآن هذة الثغرات لأن لديهم الكثير منها وذاكرت بعض التسريبات عن الهكرز أنهم تمكنو من الوصول أصدار نظام IOS 13.

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد