كيف تعرف أن هاتفك مخترق وهنالك من يتجسس عليك !

كيف تعرف أن هاتفك مخترق وهنالك من يتجسس عليك ! فقط فعل هذا الزر !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تزايدت خلال الفترة الأخير برمجيات التجسس على نظام أندرويد ، عن طريق بعض التطبيقات المشبوهة التي من الممكن أن تتجسس على هواتفنا بدون أن ندري ، وفي كل مرة يعلن متجر Google Play عن قيامة بحذف مجموعة من التطبيقات الخبيثة.

أن نظام Android كغيرة من الأنظمة يحتوي على ثغرات لم تكتشف بعد ، لذلك فأن بعض التطبيقات الموجودة على الهاتف تستغل هذة الثغرات بهدف التجسس على المستخدمين ، لأنها تحتوي على ملفات تجسس ومن الصعوبة كشفها الا عن طريقة أدوات قوية لكشف التطبيقات الخبيثة.

كيف تعرف أن هاتفك مخترق وهنالك من يتجسس عليك !

حماية الهاتف من ملفات التجسس

أن تحميل أي تطبيق قد يطلب أذونات للعمل على الهاتف مثل أستخدام الكامرة والمايكرفون وجهات الأتصال والدخول الى الملفات ونحن بدون دراية بخطورة أعطاء الصلاحيات نوافق بسرعة ، حيث قبل أيام تم الكشف عن 103 تطبيق يتجسس على المستخدمين.

أقرأ أيضاً

أربح بطاقات Google Play و شحن شدات UC ببجي مجاناً

تطبيق لتقوية شبكة الواي فاي تحويل هاتفك الى راوتر أرسال Wifi لمسافة أبعد

طريق جديدة لعرض شاشة الهاتف الذكي على الحاسوب تحكم كامل بالهاتف وسرعة أستجابة ومجاناً

طريقة أسترجاع جهات الأتصال أرقام الهاتف ورسائل SMS حتى بعد الفرمتة و لعشر سنوات مضت

 

تم كشف هذة التطبيقات من قبل شركة مختصة بالأمن السيبراني ، وما زالت هذة التطبيقات موجودة على متجر كوكل بلي ، ولم تتخذ كوكل بحذفها لحد الآن ، وللكشف عن التطبيقات الخبيثة سوف نستخدم تطبيق لحماية الهاتف بشكل كامل.

يستطيع هذا التطبيق البحث في هاتفك عن التطبيقات المشبوهة والتي تنتهك الخصوصية وتستخدم الكامرة للتجسس علينا ، رابط تحميل التطبيق موجود أسفل هذة الصفحة عليك بتحميلة وتثبيتة على هاتفك الذكي.

يحتوي التطبيق على مجموعة من الأدوات للكشف عن ملفات التجسس والتطبيقات الخبيثة حيث أنها توفر حماية مطلقة للهاتف.

تطبيق حماية الهاتف

أدوات التطبيق لحماية الهاتف

أداة Block Camera

هذة الأداة هي الأولى الموجودة داخل هذة التطبيق ، نحن نعرف أن كامرة الهاتف يمكن أختراقها من بعض التطبيقات حيث تقوم هذة الأداة بحظر الكامرة على كل التطبيقات ولن يستطيع أي تطبيق فتح الكامرة.

أداة Apps Analyzer

هذة الأداة هي مهمة بشكل كبير حيث يمكن لهذة الأداة تحليل التطبيقات الموجودة في هاتفك والتي قد تكون تطبيقات تجسس على المستخدم ، بعد تشغيل هذة الأداة تبدأ بالبحث وتعطيك قائمة بالتطبيقات المشبوهة.

أداة Spy Apps Finder

الفائدة من هذة الأداة هي الكشف عن التطبيقات الخطيرة والتي تتجسس بالفعل على الهاتف ، عند تفعيل هذة الأداة تقوم بالبحث عن التطبيقات الخبيثة ، وعندما تكتشفها الأداة عليك حذفها فوراً

أداة High Risk Apps

هذة الأداة مهمتها هي البحث عن التطبيقات الخطيرة والتي تتجسس على الهاتف بالفعل عن طريق أستخدام الكامرة والمايكرفون، أذا عثرت هذة الأداة على أي تطبيق فأعلم أن هاتفك مخترق بالفعل.

هل هاتفك يتجسس عليك

هذة بعض الأدوات الموجودة داخل التطبيق وتوجد أدوات أخرى مثل أداة Hidden Apps للكشف عن التطبيقات المخفية التجسسية والتي لا يمكن كشفها ، وهنالك أيضاً أداة Who Is On Wifi لحماية شبكة الواي فاي المتصل بها.

أضافة الى أداة Harmful Apps للكشف عن التطبيقات الضارة عبر حماية متجر Google Play وأخر أداة هي Port Scanner وهي لمسح الروابط قبل فتحها والتأكد منها ، لذلك يجب أن تثبت هذا التطبيق على هاتفك الآن.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة

رابط تحميل التطبيق
أضغط هنا

‫0 تعليق

اترك رد