قريباً واتساب يدعم مكالمات الفيديو حتى 8  أشخاص من خلال تحديث جديد للبرنامج

قريباً واتساب يدعم مكالمات الفيديو حتى 8  أشخاص من خلال تحديث جديد للبرنامج
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كما يقول المثل “مصائب قوم عند قوم فوائدُ ” بسبب فايروس كورونا تتهافت الشركات لأستغلال هذا الظرف الصعب لجني المليارات ، كلنا سمعنا بقضية تطبيق Zoom لعقد الأجتماعات عن بعد ، والتي سربت فيها ملايين حسابات المستخدمين لكن مازل تطبيق Zoom يحتفظ بشعبيتة ويزاداد عدد مستخدمية يومياً حيث كان عدد مستخدمية 10 مليون مستخدم نشط يومياً وبعد فيروس كورونا أصبح مستخدمية 200 مليون مستخدم نشط يومياً.

حيث توجد الكثير من التطبيقات الآخرى التي تقدم خدمة مكالمات الفيديو مثل Skype التابع لمايكروسوفت و المسنجر التابع للفيسبوك . لكن تطبيق Zoom حصل على الشهرة بسرعة كبيرة وحتى وصل الى الحكومات لأستخدامة في عقد الأجتماعات كما حصل مع رئيس الوزراء البريطاني حيث أنة يستخدمة يومياً لعقد أجتماعات حكومتة.

WhatsApp يدعم مكالمات الفيديو حتى 8 أشخاص في التحديث القادم

ولمنافسة تطبيق Zoom مازالت الشركات التقنية تحدث تطبيقاتها لتدعم المكالمات الجماعية حتى تستفاد قدر الأمكان من رغبة الناس في التواصل الجماعي بالفيديو والصوت للأفراد والشركات ، وأخرها شركة WhatsApp التي توفر قريباً هذة الميزة على تطبيقها للآيفون والأندرويد ونسخة الويب.



وتشير التسريبات الى أن هذة الميزة تدعم 8 مكالمات فيديو جماعية أي 8 أشخاص يتصلون في آن واحد ويعقدون أجتماع ، كما أعلنت WhatsApp أن هذة الميزة سوف تتوفر قريباً وبما أن تطبيق الواتساب يتمتع بتشفير تام وهذا يكون أكثر أمناً على خصوصية المستخدمين.

حيث يبلغ عدد تحميلات تطبيق WhatsApp أكثر من 5 مليار تحميل وعدد المستخدمين النشطين أكثر من مليار مستخدم ، لذلك سوف تكون ميزة المكالمات الجماعية على تطبيق واتساب مسنجر وواتساب الأعمال مورد مالي جديد لشركة Facbook المالكة للواتساب.

ومن ناحية آخرى تدولت بعض الآخبار أن تطبيق تيليجرام على مختلف المنصات يفكر في طرح هذة الميزة على كل منصاتة ، لكن لا نعرف متى يتم طرح الميزة لتطبيق تيليجرام ، الآن الكثير من المؤسسات التعليمية والشركات تستخدم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية للعمل عن بعد وكذلك التعليم عن بعد بسبب جائحة فايروس كورونا.

‫0 تعليق

اترك رد