شركة Huawei تحصل على براءة أختراع لهاتف جديد بشاشة قابلة للسحب وليس للطي !

شركة Huawei تحصل على براءة أختراع لهاتف جديد بشاشة قابلة للسحب وليس للطي !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

على الرغم من الحظر الذي تعاني منة شركة Huawei بسبب العقوبات الأمريكية ، لكنها مازالت مستمرة في تقديم أفضل مالديها يوماً بعد يوم حتى مع أنتشار جائحة كورونا.

أن هواوي تحتل رقم 2 في سوق الهواتف الذكية وفي كل موسم تطلق هاتفاً جديداً ومميزاً ، حيث أن كل هواتف Huawei P حصلت على تقيمات أيجابية على موقع PxOMark المختص في مراجعة الهواتف.

كما نعلم أن هواوي تمتلك سلسلة Huawei Mate من الهواتف الذكية الرائدة وهذا لا غبار علية ، وكذلك تمتلك سلسلة Huawei Mate Xs القابلة للطي وهذة السلسلة من الهواتف أصبحت خسارة كبيرة لشركة هواوي لانها لم تحقق نجاحاً عند طرحها في الأسواق وأنخفاض أرباحها بشكل كبير ولا نتمتلك المعلومات الكافية سبب الخسارة وربما أرتفاع ثمنها.



شركة Huawei تحصل على براءة أختراع لهاتف جديد

أن هواوي هي مصنع أصلي للأجهزة وتعتبر OEM للشركات الأخرى التي تصنع لها شركة هواوي و تبيعها تحت علامتها التجارية ، وأن الهواتف القابلة للطي وهي من أفضل ماصنعتة شركة هواوي في فئة الهواتف القابلة للطي ، على مايبدو أن Huawei تعمل على أصدار جديد من الهواتف الذكية القابلة للطي وقد يكون أحد براءات الأختراع التي سوف تحصل عليها لاحقاً.

وتشير التسريبات من هنا وهناك أن Huawei تعمل الأن على هواتف مشابهة Mate X القابل للطي وقد يشبه أيضاً هاتف Galaxy Z Flip من Samsung ، وكما في الصورة أدناه والتي تبين أن شاشة الهاتف يمكن سحبها حتى تصبح شاشة كاملة.

Huawei تحصل على براءة أختراع لهاتف قابل لسحب الشاشة

حيث أن العمل على الهواتف القابلة للطي يعتبر صعب جداً على الكثير من الشركات خوفاً في الوقوع في مشاكل هي في غنى عنها ، لكن Huawei أكثر جرءة في الحصول على براءة أختراع عن هاتف Huawei Mate Xs القابل للسحب وليس للطي.

كما في الصور التي تبين أن الشاشة مطوية ويمكن سحبها لتتمدد وتصبح شاشة كاملة ، وتعتبر هذة براءة أختراع وسجلت بأسم شركة هواوي وتمت الموافقة عليها في يوم 14 من الشهر الماضي أبريل وأضيفت براءة الأختراع الى WIPO المعنية ببراءات الأختراع العالمية.

عند النظر للهاتف في المرة الأولى تجدة أنة هاتف قابل للسحب وليس هاتف قابل للطي كما تعودنا علية في السنتين الماضيتين وقد لا يعمل هذا الهاتف على نظام Android لكن هذا ليس وقتاً مناسباً لطرح هواتف قابلة للطي لأنها غالية الثمن.

وكما لاحظنا في الصور المسربة عن براءة الأختراع والتي تبين أن الهاتف بدون أطار شاشة وكذلك وجود كامرة ثلاثية على الجهة الخلفية من الهاتف ولا توجد كامرة أمامية وربما تم الأستغناء عنها وجعل الكامرة الخلفية لألتقاط السلفي.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك رد