أمور عليك القيام بها خلال فترة الحجر المنزلي بسبب فايروس كورونا حتى تحافظ على سلامة جسمك وصحتك!

أمور عليك القيام بها خلال فترة الحجر المنزلي بسبب فايروس كورونا حتى تحافظ على سلامة جسمك وصحتك!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أغلب دول العالم التي تفشى بها فايروس كورونا تعمل حجراً صحياً على مواطنيها للحد من أنتشار الوباء , حيث أن الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض المرض أو المشتبة بهم يتم حجزهم في مراكز خاصة لمدة 14 يوم , بعض الأشخاص يعتبرون هذة العزلة هي المكان الأمثل لهم أما الأخرون فأنها كابوس يصيبهم بالجنون.

عندما يتم حجر الناس في منازلها أو في مراكز الحجر فيصيبهم نوع من الجنون والغضب , وهذا نفس الشعو الذي يراود رجال الفضاء في المحطة الفضائية أو الذين في بعثة علمية في القطب الجنوبي , لذلك يختلف الأشخاص فيما بينهم حيث يجد بعضهم أن العزلة متعة والبعض الأخر يجن جنونة لأنة منقطع عن العالم الخارجي

مهما كان نوع الحجز الصحي الذي فرض عليكم هو لحمايتكم سواء كان حجر صحي طوعي أو قصري , لأن الحجر هو الحل الوحيد لتفشي أنتشار مرض كورونا المستجد , وليك بعض النصائح عليك القيام بها أن كنت في الحجر الصحي لمدة 14 يوم أو الحجر الصحي المنزلي مع أفراد عائلتك.

حافظ على صحتك البدنية وزيادة مناعة جسمك

تشير الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يكونون في عزلة عن محيطهم الأجتماعي يصابون بأمراض نفسية وجسدية شديدة , كما يحدث مع كبار السن الذين لا يستطيعون الحركة فأنهم يصابون بالكثير من الأمرض مثل أمرض القلب والسكر والزهايمر بسبب قلة الحركة.

تمارين رياضية فايروس كورونا

لذلك في أوقات العزل الذاتي بسبب فايروس كورونا أن تقوم ببعض التمارين الرياضية مثل الجري لمدة 30 دقيقة حول الطاولة في وسط الغرفة وعمل بعض التمارين الأخرى التي تساعد على تقوية المناعة لديك , وفي وقت العزلة في المنزل عليك تناول الغذاء الغني بالفتامينات بعيداً عن الكم الذي يؤدي الى السمنة وأغسل الفواكة والخضار لمدة 20 ثانية على الأقل.

رتب يومك بالكامل

أن بعض الناس يربط العزلة بالمشاكل النفسية , لذلك نجد بعض الأشخاص يحبون العزلة لكنهم بصحة جيدة , وهذا هو الأعتقاد السائد , لكن تشير التقارير أن الذين يعملون في الأماكن القطبية في فصل الشتاء يبقون في عزلة مع عدد قليل من الأشخاص وهذا أصابهم بنوبات نفسية حادة , حيث وجد أن أكثر 60% يعانون من القلق والباقي منهم يعانون من أضطرابات نفسية لذلك نجد لديم ضعف في الذكرة وقلة النوم والأرهاق.

ولحل هذة المشكلة وأنت في عزلة يجب ترتيب وقتك في الحجر الصحي أو المنزلي , عليك وضع جدول زمني لكل ماتريد القيام به مثلاً خصص وقت للنوم ووقت للقراءة ووقت للرياضة ووقت لممارسة هواياتك وغيرها ويجب أن تلتزم بهذا الجدول الزمني طيلة بقائك في الحجر الصحي.

أبقى على تواصل مع عائلتك وأصدقائك

في الكثير من الأحيان يكون سبب ظهو بعض الأعرض النفسية على من هم في الحجر الصحي الى قلة التواصل الأجتماعي بينة وبين عائلتة وأصدقائة لأنة لا يحصل على الدعم في هذة الفترة العصيبة من العزلة ومن الخطأ في هذة المرحلة أخذ المسكنات والكحول لتخفيف الضغط بسبب العزلة.

مواقع التواصل الاجتماعي فايروس كورونا

أن كنت في عزلة بسبب الحجر الصحي تواصل مع أصدقائك وعائلتك عن طريق مواقع التواصل الأجتماعي بأرسال رسالة أو قم بادردشة المباشرة بالفيديو أو الأتصال بهم حيث أن هذة الوسائل تحسن من الذاكرة وتزيد من صحتك بشكل أيجابي.

أبتعد عن الغضب والصراع مع من حولك

يشعر الذين هم في العزل المنزلي أو الحجر الصحي بصراع مع الأشخاص من حولهم سواء كانو أفراد العائلة أو من هم حولك في الحجر الصحي وهذا الشعور ناجم عن الوحدة بالطبع , لذلك نقوم بفتعال الحجج والغضب لأتفة الأمور حتى مع الأشخاص الذين نحبهم.

الصراع مع من حولك

وقال أحد رواد الفضاء الذي قضى فترة طويلة في محطة الفضاء الدولية مير وهي بحدود 211 يوماً , أن أكثر من 30 % من وقتنا كنا نقضية في أختلاق المشاكل مع من هم في المحطة من زملائنا , نتجادل في ما بيننا ويصل الى ضرب أحدنا الآخر , وهذا بسبب العزلة عن العالم.

عندما تشعر بنوع من الصراع عليك القيام ببعض التمارين لتخفيف التوتر وأفراغ الطاقة السلبية الناتجة عن الوحدة , أو الأبتعاد قدر الأمكان عن بعضكم البعض لتلافي الصدام , وعند النقاش المحتدم والذي قد يتطور عليك مباشرة الكف عن ذلك وأخذ مهلة من الوقت قدرها 15 دقيقة لتناقش الوضع مع نفسك , أبتعد عنهم في غرفة أخرى حتى تهدأ الأمور.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن