طريقة تحميل تطبيق كوكل كلاس رووم ! وشرح التسجيل للمعلمين والمدرسين والطلاب !!!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصبحت الفصول الدراسية كثيرة العدد , لذلك على المعلم أو المدرس التفكير في أستخدام التكنلوجيا لأيجاد الحلول المناسبة في أدارة الفصل الدراسي والتواصل مع الطلاب عن بعد , وبعد تفشي فايروس كورونا في جميع الدول , أتخذت وزارة الصحة أيقاف الدوام في المدارس والجامعات حفظاً على الصحة العامة.

لذلك توجة المدرسون والمعلمون الى خدمة كوكل كلاس رووم الذي هو عبارة عن صف أفتراضي يستطيع المعلم أو المدرس التواصل مع الطلاب في أي مكان عن بعد , أن خدمة Google Classroom تظيف بعضاً من التكنلوجيا الى طرق التدريس الحديثة , ولايهم أن كنت مبتدئ أو محترف في مجال التقنية فخدمة كوكل كلاس رووم سهلة ويمكن التعامل معها في متابعة الفصول الدراسية.

لذلك في هذة التدوينة سنشرح لكم ماهو تطبيق Google Classroom وسنتطرق أيضاً الى كيفية أعداد الفصول الدراسية وكيف يتواصل المعلم والمدرس مع الطلاب في الفصل الدراسي عبر تطبيق كوكل كلاس رووم.

ماهي خدمة كوكل كلاس رووم ؟

أن خدمة كوكل كلاس رووم هي خدمة تابعة لشركة كوكل تعمل على مساعدة المعلمين والمدرسين في التواصل مع طلاب الصف عن بعد  للأطلاع على الواجبات والمحاظرات والدروس , وهو منظم بشكل يسهل معرفة الدروس الخاصة بكل طالب , أن تطبيق كوكل كلاس رووم مشابة في بنية خدمة مستندات كوكل وكوكل درايف , حيث أن خدمة كوكل كلاس روم هي خدمة مجانية ومتاحة للجميع في جميع البلدان.



كيف يمكن أستخدام خدمة كوكل كلاس رووم !

أن خدمة كوكل كلاس رووم متاحة على هواتف الأندرويد ولآيفون وسطح المكتب روابط تحميل تطبيق كوكل كلاس رووم موجودة في نهاية التدوينة , بعد تحميل التطبيق وتثبيتة على هاتفك الذكي أفتح التطبيق وسجل الدخول عن طريق حسابك على كوكل حيث تفتح معك الواجهة الرئيسية كما في الصورة أدناه.

كوكل كلاس رووم أنشاء حساب

طريقة أستخدم كوكل كلاس رووم للمعلمين والمدرسين

عند فتح التطبيق على الواجهة الرئيسية أضغط على علامة + لينبثق لك خياران هما “الأنظمام الى الفصل الدراسي ” و ” أنشاء فصل دراسي ” بالنسبة للمعلم أو المدرس فيختار أنشاء فصل دراسي لتنتقل الى الصفحة التالية التي تدخل فيها معلومات الصف والمادة حيث تكتب أسم الصف ومن ثم القسم ومن بعدها الغرفة والموضوع كما في الصورة أدناه.

التسجيل في كوكل كلاس رووم للمعلمين والمدرسين

من خلال حساب المعلم أو المدرس على Google Classroom يستطيع المعلم أو المدرس أن يرسل لطلابة الواجبات الدراسية ويمكن للطلاب الأطلاع عليها وكذلك التعليق على الواجبات ويمكن للمعلم أو المدرس أختيار طلاب الصف لأرسال الواجبات والدروس اليهم أو لبعضهم.

طريقة أستخدام كوكل كلاس رووم للطلاب

طريقة أعداد تطبيق كوكل كلاس رووم للطلب هو سهل جداً أضغط على علامة + وأختر الأنظمام الى الفصل الدراسي , تظهر لك واجهة تطلب منك أدخال رمز عليك الأتصال بالمعلم او المدرس في مدرستك ليعطيك الرمز بعد الحصول علية ضعة في المكان المخصص وأضغط على أنظمام كما في الصورة أدناه.

تطبيق كوكل كلاس رووم للطلاب

عبر تطبيق كوكل كلاس رووم يمكنك الدخول الى الصف وتستطيع معرفة الواجبات والأطلاع على الدروس في صفك ومراسلة زملائك في الصف والأتصال بالمعلم أو المدرس , أطلع على المحاظرات والدروس والواجبات من خلال خدمة كوكل كلاس روم , وتستطيع الأنظمام الى جميع الصفوف في المرحلة الدراسية وكل معلم يجب أن يعطيك رمز حتى تستطيع الدخول الى الصف.

روابط تحميل كوكل كلاس رووم :

للأندرويد

سطح المكتب 

آيفون

‫0 تعليق

اترك رد