محكمة أمريكية تقضي بسجن عالم صيني بتهمة سرقة مليار دولار من أحدى الشركات الأمريكية !

محكمة أمريكية تقضي بسجن عالم صيني بتهمة سرقة مليار دولار من أحدى الشركات الأمريكية !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قضت محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية بسجن عالم صيني بتهمة سرقة مليار دولار من أحدى الشركات الأمريكية المعروفة باسم “بترول أوكلاهوما , أن العالم الصيني “Tan” باشر العمل في أحد الشركات في بدية شهر يوليو من عام 2017 , كانت مهمة العالم الصيني تتمحور حول تطوير تقنية خاصة بالبطاريات التي هي من الجيل الثاني حتى تتمكن من المحافظة على طاقتها بشكل ثابت.

أستمر العالم الصيني المقيم في أمريكا في العمل في الشركة منذو توظيفة الى اليوم والذي كان يبلغ من العمر بحدود 36 عاماً , حيث لاحظ زملائة في العمل أنة يسرق بعض الملفات التي تحتوي على معلومات قيمة عن تقنية البطاريات التي يعمل عليها مع مجموعة من زملائة.

سجن عالم صيني بتهملة سرقة مليار دولار !

وبعد القبض علية متلبساً بالجرم أعترف “تان” بأنة قام بسرقة عن طريق نسخ ولسق المعلومات الخاصة بالبطاريات ووضعها داخل قرص ومن دون موافقة مسؤول العمل في مناوبتة , أدرك العالم الصيني أن خطتة في سرقة البيانات فشلت , حيث قام المحققون بفحص القرص المرن للتأكد من أحتوائة على الملفات المسروقة لكن تبين أن بعضها قد حذف .

وبعد توجة المحققون الى منزل العالم الصيني تم العثور على الملفات التي تم حذفها من قرص التخزين , وفي شهر نوفمبر من عام 2019 أعترف “Hongjin Tan” بأنة قام بالسرقة وهو مذنب الآن ويستحق العقوبة بسبب سرقتة للأسرار التجارية وحيازتها بشكل غير قانوني.

المدعي العام للأمن القومي قال من جانبة ” ما قام بة تان يبين بشكل فضيع ماتقوم بة الصين بسرقة الأسرار الأمريكية “. يوم أمر حكم على تان بالسجن 24 شهر ودفع غرامة 150 ألف دولار من قبل القاضي في مدينة غريغوري , وبعد مرور عامين لة في السجن وأنتها العقوبة سوف يبقى تحت المراقبة لمدة 3 سنوات آخرى.

وأشار الكثير من المسؤولون الأمريكييون أن قضية تان تجعل مكتب التحقيقات الأمريكي يكثف من مراقبتة لحماية الأسرار التجارية للولايات المتحدة الأمريكية حيث أن تم تسريبها الى الخارج يعد خسارة كبيرة لأمريكا , حيث أن هذة التقنيات والتكنلوجيا الأمريكية المتطورة يجب أن تكون تحت الحماية.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن