تعرف على موقع تتبع فايروس كورونا حول العالم !!! حقائق لا تعرفها عن مرض كورونا !

https://www.almtwerinformatics.com/2020/02/03/شاهد-بالفيديو-هاتف-القابل-للطي-samsung-galaxy-z-flip-ال/
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نحن نعرف أن فايروس كورونا ظهر أول مرة في الصين في مدينة ووهان الصينية في سوق المأكولات البحرية ، ومن ثم أنتشر شيأً فشيأً في جميع دول العالم لذلك أن فايروس الكورونا فيروس و ليس بكتيريا لذلك فالمضادات الحيوية ليست علاجاً.

وهنالك الكثير من الشبهات تدور حول مصدر المرض والبعض يقول بأنّ الفيروس معدّل جينيّاً مصدره مختبر صيني في ووهان قد تسرّب بطريقة ما وربما بسبب الإهمال أو الممارسات البيروقراطية الفاسدة.

تتبع فايروس كورونا

ماهو مصدر فايروس كورونا

منظمة الصحة العالمية أعلنت بأنّ النافذة المتاحة للسيطرة على المرض قبل أن يتحوّل لوباء عالميّ ، تُغلق شيئا فشيئاً و فرصة السيطرة على المرض تنخفض كلّ لحظة. لذلك عليك تتبع المرض من خلال الموقع المخصص الموجود في نهاية التدوينة ، حيث أن الموقع يعطيك جميع المعلومات في جميع دول العالم مثل الدول التي ظهر فيها المرض ومدى أنتشارة حول العالم وعدد الأصابات والوفيات في كل دول العالم.

ماذا لو أنتشر مرض كورونا في الدول الفقيرة !

حيث أن منظمة الصحّة تخشى من إنتقال المرض إلى الدول المتخلّفة والتي تعاني من الفقر و خاصة الإفريقية ،لأنّها غير قادرة على احتواء المرض و بذلك ستساهمُ في انتشاره عالميا ، إفريقيا بأكملها ، غير قادرة حاليّا على تشخيص المرض ، باستشناء دولتين اثنتين ، هما السنيغال و جنوب إفريقيا ،ممّا يعني أنّنا لن نعلم حتى ما الذي يُصيبنا في حالة تفشي المرض.



حيث أن المختبرات العالمية تعملُ على توفير اختبارات كشف حسّاسة خاصة بالفيروس لتسهّل تشخيصه بالنسبة للدول التي لا تملكُ مختبرات لائقة ، حيث أن عدد المصابين في العالم يقتربُ من الثمانين ألفا ، مع نسبة فتك تصلُ لأقلّ من 3 بالمائة و هي نسبة منخفضة حتى الآن.

ماهي الفئات التي يصيبها مرض كورونا

كان يُعتقدُ بأنّ الفيروس لا يُصيب إلا البالغين ، لكن تأكّدت عدّة إصابات بين الأطفال في كوريا الجنوبية. الوزيرُ الإيراني صرّح بأنّ المرض تفشّى ، و أنّه لا يعلمُ عدد الحاملين للمرض ، مع العلم بأنّ إيران أكثر تقدّما من معظم الدول العربية في المجال الصحّي ،الشعب الصّيني يُعتبر من أذكى الشعوب في العالم ، و الفرد الصيني يحوزُ مستوى ذكاء عالياً، و رغم ذلك فشلوا في منع انتشار المرض ،

لذلك فالدّول المتخلّفة ذات معدّل الذكاء المتدنّي .. ستعاني لفرض إجراءات وقائية للحدّ من انتشار الفيروس، ظهور 100 حالة في إيطاليا بشكل مفاجئ سبّب هلعاً كبيراً، و أجبر السّلطات على إغلاق حوالي 11 مدينة ، مع نفاد الأطعمة و السّلع المعروضة من الأسواق و المراكز التجارية ، كوريا الجنوبية أعلنت حالة الطوارئ ، مع اقتراب عدد المصابين من 600 مصاباً، سنغافورة صرّحت بأنّ المرض قد تفشّى و أصبح واقعاً يجبُ التعامل معه.

ما سبب أنتشار فايروس كورونا بهذة السرعة المخيفة

بالرّغم من أنّ الفيروس ليس قاتلا ، لكنّ سرعة انتشاره رهيبة، و ذلك يسبّب عجزا في العامل البشري ،و هلعاً كبيراً قد يُسقط بعض الأنظمة الهشّة ، فمستشفياتنا مثلاً غير مجهزة و لا قادرة على إستيعاب آلاف المرضى المصابين، التجمعات البشريّة قد تُمنع حتى لا تتسبّب في كارثة كُبرى، و قد يُمنع الحجّ أو هذه السّنة تفادياً لأن يتحوّل من شعيرة دينية إلى مجزرة تُحفر في التاريخ.

يجب أن لا نخاف من مرض كورونا


الهلعُ و الخوفُ لن يقدّما شيئاً ، لكنّ أخذ الأمر على أنّه مزحة أو نكتة ..سيكلّفنا غالياً ، لذلك وجب التّعامل مع الخطر بحذر و عقلانية ، فتكديسُ الكمامات خوفاً لن يُفيدك شيئاً وسيساهمُ في ندرتها و حرمان من يحتاجُها من الطاقم الطبي ، البشريّة لن تنقرض بسبب هذا الفيروس ، لكنّ ما يُقلقُ المختصّين هو موجة الهلع و ما سيصاحبُها من تداعيات إقتصادية كبيرة.

إنتاج اللقاح يحتاج وقتاً ، و التباين الشّديد في بُنية الفيروس الذي تم عزله في الحالات المرضية حتى الآن، لا يُساعد على توليد لقاح مناسب، الفيروس ليس عقاباً من الله ، و لا خطّة من الأرض لتنظيم أعداد البشر ، بل نتيجة من نتائج غباء الإنسان الذي يحاول تحويل كلّ شيء لسلاح ، قابل للإستخدام ، الفيروسات و القوانين الكونية الثابتة، ستكشفُ حقيقة الأنظمة الحاكمة ، و ستنبئكم بمكانتنا بين الأمم .

رابط الدخول للموقع :
من هنا

 

‫0 تعليق

اترك رد