تغريم شركة Apple مبلغ 27 مليون دولار !!! فضيحة أبطاء هواتف iPhone القديمة منظمة DGCCRF الفرنسية

تغريم شركة Apple مبلغ 27 مليون دولار !!! فضيحة أبطاء هواتف iPhone القديمة منظمة DGCCRF الفرنسية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اليوم أعلنت المحكمة الفرنسية عن تغريم شركة Apple مبلغ قدرة 25 مليون يورو أي ما يعادل 27 مليون دولار على خلفية قيام شركة Apple بأرسال تحديثات الى الهواتف iPhone القديمة بهدف أبطائها لتحث المستخدم وتجبرة على شراء هاتف جديد , لقد قامت شركة آبل عمدأً بأبطاء هواتف آيفون القديمة وهذا الحكم أساسي وساري المفعول .

جاءت هذة الغرامة من المديرية العامة لحماية المستهلك والمعروفة أختصاراً DGCCRF وهي المسؤولة عن منع الأحتيال , ولقد أتهمت الهيئة الفرنسية شركة Apple بأبطاء نظام IOS ذو أصدار 10.2.1 و 10.2 أي يشمل الهواتف التي تحمل طراز أيفون 6 و 7 وأشارة منظمة DGCCRF أن شركة آبل قد وافقت على دفع الغرامة , حيث أن موقع آبل الفرنسي الألكتروني قد بين ذلك على الموقع .

هنالك مجموعة من الباحثين في برنامج Geekbench وهو المعني بأنظمة التشغيل حيث بينو أن شركة Apple ومنذو ثلاث سنوات أنها عمدت الى أبطاء هواتف iPhone القديمة من خلال جعلها أكثر أستهلاك للطاقة وكذلك تبطيئ عملية شحن هذة الهواتف.

شركة Apple من جانبها أقرت بأنها عملت ذلك وجاء أعترافها بعد قيام المستخدمين بالتبليغ عن مشاكل مفاجئة في هواتفهم بعد تلقي التحديث الآخير ومن المشاكل التي لوحظت في الهواتف أنها لا تستجيب لزر الباور عند الضغط علية لأطفاء الهاتف بعد أنخفاظ شحن البطارية.

أن قيام شركل آبل وتعمدها الى أحداث مشاكل في الهواتف القديمة يجعل المستخدم يظن أن هاتفة لا فائدة منة ويجب أن يستبدلة وبمجرد شراء المستخدم لبطارية جديدة تحل المشكلة ويعود الهاتف الى عملة الطبيعي , وحسب ما جاء في تقرير DGCCRF أن هذة تعتبر أفعال أحتيالية من قبل شركة Apple تضر بالمستخدم .

وفي وقت لاحق عرضت الشركة آبل بطاريات من نوع ليثيوم بسعر مخفض وهي محاولة منها لكسب ثقة المستهلك والتقليل من غضبهم , وهي لم توضح في الأساس أنها تريد أن يظن المستخدم أن هاتفة فية مشكلة أو أنها تريد تجبر المستخدم على تغير بطارية هاتفة القديم .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن