أول كمبيوتر لوحي قابل للطي في العالم من شركة Lenovo بسعر 2499 دولار !!!

أول كمبيوتر لوحي قابل للطي في العالم من شركة Lenovo بسعر 2499 دولار !!!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد هوس الشركات بالهواتف القابلة للطي وتقديم الأفضل لكي تغري المستخدم مثل شركة Samsung وقصتها مع هاتف Galaxy Fold لكن ليس سامسونج وحدها مولعة بذلك , حيث في معرض CES تم الكشف رسمياً عن جهاز لينوفو ThinkPad X1 Fold القابل للطي .

هذا الجهاز من شركة Lenovo عبارة عن كمبيوتر محمول قابل للطي والذي سوف يتم أطلاقة في الأسواق منتصف العام الجاري 2020 , ومن مواصفات هذا الجهاز الذي يعتبر أول جهاز كمبيوتر لوحي قابل للطي في العالم حيث الشاشة من نوع OLED قابلة للطي ذات حجم 13.3 بوصة.

شركة لينوفو صرحت ” أن الجهاز اللوحي يعمل كمبيوتر ذو كفاءة وهاتف في جهاز واحد ” أما نظام فهو Windows 10 في النسخة المبدئية لكن في النسخ الاحقة من الجهاز ستأتي بنظام Windows 10x , أضافة الى وجود نسخة آخرى تدعم 5G لكن سيكون هنالك فرقاً في السعر .

هذة ليست المرة الاولى التي نسمع بها عن هذا الجهاز حيث في بدايات عام 2019 ظهرت تسريبات عنة , لكن اليوم الجهاز سوف يشحن للأسواق , يمكن أستخدام الجهاز كجهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر بعد ربطة مع لوحة مفاتيح عن طريق Bluetooth مع حامل للجهاز والتي سوف يأتي معة , الشاشة قابلة للطي في منتصفها المفصل حيث يكون على شكل كتاب مع وجود لوحة المفاتيح على الشاشة في الجزء السفلي منها .

أما لوحة المفاتيح فتحتوي على جزء مغناطيسي ليلتسق ويثبت مع الجهاز اللوحي ليعطي أستخدام أفضل عند الكتابة تتصل لوحة المفاتيح مع الجهاز عن طريق Bluetooth , لكن المشكلة في السعر فهو يبلغ 2499 دولار وهو مبلغ كبير للغاية لكن Galaxy Fold مقارب لسعرة فلا تتعجب , أن أعجبكم المقال لا تنسو مشاركتة على الفيسبوك وتويتر .

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك رد