فرمتة الهاتف لا تحذف بياناتك !!! أليك الطريقة لحذفها نهائياً

فرمتة الهاتف لا تحذف بياناتك !!! أليك الطريقة لحذفها نهائياً
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يرغب المستخدم في بيع هاتفة الذكي لشراء هاتف جديد أو لسبب آخر , أول ما يتبادر لذهنة هو عمل أعادة ضبط المصنع معتقداً أنة حذف البيانات نهائياً من الهاتف من صور ومقاطع فيديو وملفات لكن لا يعلم أنة بأستخدام تطبيق معين أو برنامج على الحاسوب يمكن أن يتم أسترجاع جميع الملفات والصور ومقاطع الفيديو من الهاتف بنقرة واحدة فقط.

هذا هو مالم يعلمة الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية لأن نظام الأندرويد لا يعمل تشفير للملفات بعد ضبط المصنع , لذلك يمكن أسترجاعها بسهولة أكثر مما تتصور , في تدوينة سابقة شرحنا كيفية أستعادة الصور المحذوفة من الهاتف يمكن الرجوع اليها من خلال الرابط لمزيد من المعلومات.

حيث أن هنالك بعض الادوات والتطبيقات لها القدرة على مسح الملفات نهائياً وبدون أي أمل في أسترجاعها ,  سوف نستخدم في تشفير ملفات الاندرويد تطبيق حصري حتى لا يتمكن أي برنامج أو تطبيق من أسترجاعها , رابط تحميل التطبيق المستخدم في هذا الشرح تجدة أسفل هذة الصفحة.

حذف الملفات والصور ومقاطع الفيديو نهائيا من الهاتف

يعمل التطبيق على عمل تشفير للكل الملفات قبل أعادة ضبط المصنع وهذة خطوة مهمة عليك القيام بها قبل بيع هاتفك أو أهدائة ويقع في النهاية في الأيدي الخطأ , وللتأكد من أن بيانتك تم حذفها نهائية يمكن أستخدام أحد التطبيقات التي تعمل على أسترجاع الملفات , قبل بيع هاتفك أستخدم تطبيق تشفير البيانات من خلال التحديد على كل الملفات كما في الصور أعلاه.

حيث يعمل التطبيق على الكتابة فوق ملفاتك ومن ثم أعمل على أعادة ضبط المصنع لهاتفك لكي يقوم بحذف جميع البيانات الموجودة فية ومن ثم تشفيرها حتى لا يتم أستعادتها وهذة هي أفضل طريقة متوفرة حالياً والتي من خلالها تستطيع حذف الصور ومقاطع الفيديو بدون أمكانية أسترجاعها , أن أعجبكم الموضوع لاتبخلو علينا في مشاركتة على حساباتكم في الفيسبوك وتويتر.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة


رابط تحميل التطبيق:
Shreddit

 

‫0 تعليق

اترك رد