تعرف على سبب حذف تطبيق ToTok الأماراتي من متجر Google Play وApple الذي أثار الجدل مؤخراً

تعرف على سبب حذف تطبيق ToTok الأماراتي من متجر Google Play وApple الذي أثار الجدل مؤخراً
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتبر تطبيق ToTok منصة تواصل أجتماعي عربية لاقت شهرة كبيرة خلال فترة قصيرة حيث قامت شركة أماراتية بتطويرة ليكون المنصة الأفضل داخل الأمارات وخارجها.

حيث حضي بشعبية كبيرة من الأماراتيين والمقيمين وليس فقط أشتهر داخل الأمارات وأنما في جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفيقيا وكندا وأمريكا , وهو أحد التطبيقات المفضلة في دولة الأمارات.

لكن تفاجئ المستخدمون أن التطبيق قد تم حذفة بدون سابق أنذار من متجر Google Play ومتجر Apple حيث شهد تطبيق ToTok عدد مرات تنزيل كبيرة خلال الأسبوع الماضي بسبب محبة الناس بة.

جاء حذف التطبيق ToTok المفاجئ بعد أن قال مسؤولون أمريكيون أن التطبيق هو عبارة عن أداة تجسس تقف ورائها الحكومة في الأمارات لتعقب المواطنين في الداخل والخارج وكذلك المقيمين وبالتعاون مع جهات أمنية في الأمارات وشركات.

تطبيق ToTok

أن تطبيق ToTok تم تنزيلة ملايين المرات في أمريكا وكندا وأوربا والشرق الأوسط وآسيا , سبب الحذف التطبيق من المتاجر كوكل بلي وآبل كان هو تجسس التطبيق على المستخدمين والأطلاع على المحادثات الصوتية والفيدو وكذلك التجسس على مواعيد المستخدمين وموقعهم الجغرافي وكذلك الصور ومقاطع الفيديو.

ويقول الخبراء أن تطبيق ToTok هو من تطوير شركة DarkMatter الأماراتية للأمن السبراني وبالتعاون مع جهاز الأستخبارات الأماراتي حيث يجري FBI تحقيقاً فعلياً بهذة القضية.

بعد أن تم أزالة التطبيق من متجر كوكل بلي ومتجر آبل لكن مازل تطبيق ToTok يعمل على الهواتف الذكية التي تم تثبيتة عليها ويقول الخبراء الأمريكيون أن التطبيق هو أداة لجمع بيانات المستخدمين الشخصية وعلى كل مستخدم ثبت التطبيق علية حذفة الآن , حيث أن تطبيق ToTok لن ليتلقى تحديثات بعد اليوم.

الشركة المطورة للتطبيق علقت على القضية حيث تقول أنها مشكلة تقنية ستحل قريباً نافية الأتهامات الموجهة اليها بالتجسس , حذف تطبيق ToTok أثار موجة أنتقادات على مواقع التواصل الأجتماعي من قبل مستخدمي التطبيق حيث يقول البعض أن تطبيق ToTok عربي لذلك يجب أيقاف شهرتة ومحاربتة.

لكن في الأمارات هنالك الكثير من التطبيقات محظورة مثل تطبيقات VPN وأيضاً تطبيقات التراسل الفوري حيث يعد تطبيق ToTok بديلاً لتطبيق TikTok الصيني الذي هو محظور في دولة الأمارات , أذكر في التعليقات هل تطبيق ToTok هو تطبيق للتجسس ؟ وذكر تجربتك أن كنت أستخدمت التطبيق.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن