تقارير : تطبيقات Android المثبتة مسبقاً على الهاتف تحتوي على ثغرات خطيرة وGoogle تحاول حل المشكلة

تقارير : تطبيقات Android المثبتة مسبقاً على الهاتف تحتوي على ثغرات خطيرة وGoogle تحاول حل المشكلة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كلما يتم الأعلان عن هاتف ذكي تجديد تذهب لشراءه,وبعد تشغيلة تجد فية الكثير من التطبيقات المحملة مسبقاً لم تقم أنت بطلبها فهي تأتي مثبتة بشكل أفتراضي , ربما تكون هذة التطبيقات الموجودة في الهاتف تزعج المستخدم والأكثر من ذلك هي تطبيقات نظام Android ومن الصعوبة أزالتها.

وقد تحتوي هذة التطبيقات على بعض الثغرات الخطيرة , حيث قامت شركة Kryptowire ألامنية بفحص عدد كبير من أجهزة Android فوجدت بعض الثغرات الخطيرة ,وزارة الأمن الداخلي ألامريكية قامت بتثبيت بعض التطبيقات على هواتف 29 شركة مصنعة للهواتف الذكية ومن ضمنها شركات عملاقة مثل أسوس وسامسونك وكذلك سوني حيث تبين أنها تحتوي على ثغرات في جميع الهواتف التي تم اختيارها ومن ضمنها تطبيقات أفتراضية تأتي مثبتة على الهواتف مسبقاً.

ومنها تطبيقات تسجيل الصوت التي تغير في أعدادات النظام وهذا يشير الى وجود خلل ما في هذا التطبيقات أضافة الى وجود بعض التطبيقات التي تستجيب للعمل وتجسس بمجرد تثبيت تطبيقات ثانية.

أن شركة Kryptowire لديها قائمة بهذا التطبيقات وعددها ونوع الشركة المصنعة , أن الثغرات المكتشفة في هذا التطبيقات تبلغ 146 ثغرة ,شركة Google أطلقت برنامج بعد أدراكها بوجود مثل هذا الثغرات الخطيرة عبر برنامجها Wired الذي فرض على الشركات المصنعة للهواتف الذكية تخطي أختبار BTS الذي يعمل على فحص البرنامج الثابت لنظام Android للبحث عن أي مشكلات تكون على شكل ثغرات التي قد تكون موجودة في التطبيقات المثبتة مسبقاً.

بعد أصدار تقرير BTS من قبل جوجل الذي أشار الى وجود مثل هذا التطبيقات والتي ربما تكون تطبيقات الصور ,أن الانظمة ألآلية المستخدمة وهي نظام واحد BTS لا يستطيع حل جميع المشاكل التي تحاول أصلاحها وخاصتاً ألاجهزة ذات ألانظمة التي يكون فيها النظام مختلطاً من عدة شركات تعمل عليها.

برأيك هل تستطيع Google حل هذا المشاكل , أكتب لنا في التعليقات وشارك الموضوع على الفيسبوك وتويتر.

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن