أخيراً Facebook ميزة جديدة لتحكم في أخفاء النقاط الحمراء على تبويب شريط الأشعارات متوفرة للأيفون وقريباً للأندرويد

مراجعة أرخص وأفضل مايك BY-M1 من شركة BOYA يعمل على الهاتف والكامرة والحاسوب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأشعارات باللون الأحمر على حسابك في Facebook تثير القلق وقد تصيبك بالجنون وتعتبر أحد أمراض العصر , حان الوقت للتحكم بها من خلال شريط أشعارات Facebook حيث تستطيع التحكم بها وأخفائها والتخلص منها بالطبع أن ردت ذلك.

Facebook أضافة أعداد جديد يدعى أختصار شريط التنقل Marketplaca ,ويمكن التحكم بظهور وأخفاء علامات شريط أشعارات فيسبوك مثل الأصدقاء والأشعارات والرسائل الأمر متروك لك في التحكم بها , الأن هي متوفرة على هواتف IOS وقريباً سوف تتوفر لهواتف أندرويد في الأسابيع القادمة.

لن يشوش Facebook على حياتك بعد الأن وهي موجهة للمستخدمين الذين يعانون من مشكلة القلق الناتج من رئية النقاط الحمراء على حساباتهم وأكثر مايثير الجنون هو تبويب الأشعارات وهو يجعل الشخص بمجرد رئية النقاط الحمراء وبشكل لا أردي يدخل اليها مباشرة ,وأن الفائدة من هذة النقاط ذات اللون الأحمر هي جذب الناس اليها وربما تحتوي على أعلانات تجارية بهدف الربح منها على حساب قلق المستخدم.

حيث أصبح شريط التنقل يوماً بعد يوم أحد الأدوات التي أشتهرت بها فيسبوك للترويج لمنتجاتها , أن تبويب الأشعارات هو أكثر مايجذب الأنتباه عكس التبويبات الأخرى مثل تبويب الأحداث أو تبويب الفيديو , ولفتح أدات التحكم بشريط الأدوات أضغط بشكل مطول على الأعداد كما في الصورة أدناه.

التحكم في تبويب أشعارات الفيسبوك

حيث تنبثق لك قائمة في جميع التبويبات وكل تبويب أمامة خيار للتحكم في أظهارة وأخفاءة وهذا يشمل جميع الخيارات على شريط التنقل للفيسبوك ويمكن أيضاً التحكم في ظهور وأخفاء النقاط الحمراء على كل التبويبات هذة الخاصية تجعل شريط Facebook أكثر أتساعاً حسب رغبة المستخدم هذة الميزة متوفرة على هواتف آيفون وسوف يتم أتاحتها للأندرويد.

 

حيث قالت جين ماشون التي تعمل في أيجل آيد للهندسة العكسية أن أعداد Notifictaion Dots سيكون متاحاً على هذة القائمة من الأعدادات , وبذلك تستطيع الآن أن تأخذ أستراحة من هذا الشريط الذي ينذر بالقلق نتيجة وجود النقاط الحمراء , أن هذا يعطي للمستخدم حرية في التحكم في حسابة داخل التطبيق الخاص بالفيسبوك.

أعدادات شريط الفيسبوك

كان في السابق يتم توقيف الأشعارات لكامل تطبيق Facebook من الأعدادات اما اليوم فيمكن التحكم بها من خلال هذة الأعدادات , كما عملت أنستكرام على أخفاء زر الأعجابات وتختبرها حالياً في عدة دول ونتمى من أنستكرام أن تحذو حذو الفيسبوك في التحكم في أظهار وأخفاء النقاط الحمراء.

في نهاية الموضوع أكتب في التعليقات هل النقاط الحمراء تسبب لك القلق ؟ نرجو منك مشاركة الموضوع على الفيسبوك وتويتر .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن