واتساب تقاضي NOS الأسرائيلية بعد أختراق تطبيقها السعودية البحرين الامارات من ضمن المشترين

واتساب تقاضي NOS الأسرائلية بعد أختراق تطبيقها السعودية البحرين الامارات من ضمن المشترين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبلغ مستخدمي تطبيق WhatsApp أكثر من مليار مستخدم حول العالم ,ويتمتع بتشفير تام لأسال الرسائل والأتصال بين الطرفية هذا ما تأكدة Whats App في مناسبات عدة , لكن هذا أصبح من الماضي.

شركة NOS ألأسرائيلية خاصة بتطوير تطبيقات الأختراق على الهواتف الذكية استطاعة عمل طريقة للتجسس على الهواتف المستهدفة عن طريق أجراء أتصال وبمجرد تلقي المكالمة لهاتف الضحية سواء رد عليها أم لم يرد يخترق جهازة وتكون هنالك سيطرة تامة على كل ما موجود في الهاتف من صور ومقاطع فيديو وكذلك جهات الأتصال والرسائل ويضاً يمكن فتح الكامرة والميكرفون لهاتف الضحية.

WhatsApp

علماً أن شركة NOS أسرائيلية مقرها قرب تل أبيب , يبلغ موظفيها 500 موظف تعمل هذة الشركة على عمل تطبيقات تخترق الهواتف الذكية وتبيعها للحكومات بهدف ملاحقة وتتبع والتجسس على المواطنين المشتبة بهم , ومن ضمن الدول التي أشترت هذة التطبيقات والبرامج السعودية والأمارات والبحرين ,حيث بلغ عدد المستهدفين أكثر من 1400 شخص على مستوى العالم .

شركة WhatsApp رفعت دعوى قضائية على شركة NOS الأسرائلية، ويل صاحب شركة NOS مدافعاً بعد علمة بادعوى القضائية قائلاً لصحيفة واشنطن بوست “أننا نستخدم هذة البرمجيات لمكافحة الأرهاب وهي غير متوفرة للأفراد نبيعها فقط للحكومات عندما تطلب منا ذلك, حيث تم أستهداف أكث من 100 شخص من صحفيين والذين يدافعون عن حقوق الأنسان وصحفيينفي جميع أنحاء العالم “.

شركة NOS تخترق واتساب

WhatsApp في شهر مايو قامت بتحديث تطبيقها بعد أن أكتشف أن الحماية التشفير التام ليست كافية حيث وجدت ثغرة قادرة على زرع برمج تجسس داخل تطبيق الواتساب حيث عولجت هذة الثغرة بتحديث تطبيق الواتساب في  وقتها عن طريق صحيفة Financial Times.

المشكلة الكبيرة أن الضحية لا يستطيع معرفة أن هاتفة مخترق ولا يلاحظ أي شيئ يدل على ذلك من أرتفاع درجة حرارة الهاتف أو أستهرلاك طاقة البطارية بسرعة, فقط يستطيع الخبراء معرفة ذلك من خلال التغير الكبير في بيانات مرور الشبكة المتصل بها.

واتساب من جانبها تطلب من مستخدميها تحديث تطبيق واتساب في هواتفهم على Android وiOS لسد هذة الثغرة. هل كنت تعتقد أن مراسلات تطبيق WhatsApp مشفرة بشكل تام ؟ أكتب رئيك في التعليقات وشارك الموضوع على فيسبوك وتويتر.

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن