بالفيديو : نظام IOS 13 يطيل عمر البطارية بنسبة 30 % ليوم كامل في الوضع المظلم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الوضع المظلم هو أحد أهم مميزات نظام IOS 13, والسؤال الأهم هل هذة الميزة قادرة على توفير طاقة البطارية وأطالة عمرها ؟ فالجواب بكل تأكيد نعم أذا كانت الشاشة هاتف الآيفون من نوع OLED.

هذا ما جاءت بة أختبارات شركة Phonebuff لبيان هل الوضع المظلم يطيل عمر البطارية ؟ أستخدمة في التجربة ربوتات للتحكم وتصفح هاتفي أيفون من نوع iPhoneXS ذو نظام IOS 13  في نفس الوقت.

حيث أنة لم  يفعيل في أحد الهاتفين الوضع المظلم  أما الهاتف الآخر فقد فعل بة الوضع المظلم  وتم في نفس الوقت التحكم بهما والتصفح والدخول الى اليوتيوب وتشغيل أحد مقاطع الفيديو والأنتقال الى تطبيق تويتر وكذلك أستخدام تطبيق ماسنجر وتطبيق خرائط كوكل كما في الفيديو أدناه.

وبعد الأنتهاء من الأختبار لوحظ أن هاتف iPhoneXS الذي لم يفعل بة الوضع المظلم فقد طاقة البطارية بسرعة، أما الهاتف iPhoneXS الثاني الذي فعل بة الوضع المظلم حافظ على طاقة البطارية والمتبقي منها 30% من عمر البطارية.



هذا الأختبار يؤكد أن الوضع المظلم يحافظ على عمر بطارية لهاتفك الآيفون الحديثة ذات نظام IOS 13, ونرجو أن نوضح أن هذة الأختبارات ليست أساسية ويعتمد عليها لأن الظروف في الخارج تكون مختلفة من حيث شدة الأضاءة المتغيرة ودرجة الحرارة.

وكذلك ويجب أن تكون التطبيقات التي تستخدمها تدعم الوضع المظلم , أن شاشات الهواتف من نوع OLED تحافظ على الطاقة أكثر من شاشات LCD كما في هواتف iPhone 11 Pro و هواتف بيكسيل 4 الجديدة .

أن هذة النسبة من شحن البطارية التي هي 30 % تكفي لمدة يوم كامل في حال عدم توفر مصدر لشحن الهاتف , في مقابل ذلك أن الوضع المظم ليس مفضل من الجميع لكنة مفيد في وقت لا تستطيع شحن هاتفك لأي سبب كان .

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد