كوكل تعلن عن مفاتيح USB – C Titan الغير قابلة للأختراق لحماية حاسوبك وهاتفك بسعر 50 دولار

كوكل تعلن عن مفاتيح USB - C Titan الغير قابلة للأختراق لحماية حاسوبك وهاتفك بسعر 50 دولار
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من منا لا يمتلك جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب لينجز بة العمل اليومي في التصميم والمونتاج وتصفح الأنترنت فهو يحتوي على كل أسرارنا من كلمات مرور الكثير من الحسابات ويجب تأمين الحاسوب من الهجمات الخارجية أو الأشخاص الفضوليين.

Google تعلن عن مفاتيح أمان قادرة على حماية الكمبيوتر المفتاح يدعى USB – C Titan وهو ثمرة تعاون شركة Google مع شركة Yubico حيث يعمل على أجهزة أندرويد والماك والويندوز أما سعرة فهو رخيص نسبياً فيبلغ 40 دولار .

USB - C Titan

ماهي أجهزة Titan في الحقيقة هي عبارة عن مفاتيح USB – C تعمل على الهواتف والحواسيب تستخدم تقنية 2FA للمصادقة الثنائية وتعمل على حمايتك على شبكة الأنترنت بطريقة مشفرة غير قابلة للأختراق من الهجمات الخارجية .

في الأساس أن Google تمتلك نوعين من المفاتيح تستخدم تقنية الأبلوتوث وتقنية NFC التي كان يبلغ سعرها 50 دولار أما اليوم فأنخفض سعرهما الى 25 دولار و 35 دولار وتستطيع أي شركة أو مؤسسة شراءهما بهذا السعر .

مفاتيح Titan لا تمتلك أي تقنية للأتصال الخارجي مثل الأبلوتوث وغيرها  لتوفير حماية قصوى للهجمات التي تستخدم هذا النوع من الأتصال والتي عانت كوكل منها سابقاً حيث أطرت الشركة Google الى أستبدال المفاتيح التي تم أختراقها .

يعتمد هذا النوع من المفاتيح على أستخدام رمز PIN وكذلك البصمة عند تسجيل الدخول حيث ترسل بطريقة مشفرة الى مركز البيانات عبر شبكة الأنترنت لفكها وأتمام عملية تسجيل الدخول.

المصادقة الثنائية

أن مفاتيح Titan توسعت بشكل كبير والآن توجد في الكثير من الدول منها كندا واليابان وفرنسا وبريطانيا وبالتعاون مع شركة Google وبرنامج الحماية اللمطلقة وبعض الخدمات السحابية .

لكن في المقابل مازالت عمليات تسجيل الدخول عبر مفاتيح Google السابقة واسعة الأنتشار في الكثير من الشركات وتستخدم لحد الآن وتشمل مفاتيح Google ومايكروسوفت , في نهاية التدوينة هل تستطيع مفاتيح Titan الصمود أمام الهجمات الخارجية ؟ أذكر رئيك بتعليق.

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن