بالفيديو : تطبيق مذهل يفحص جسمك بالكامل ويخبرك أن كنت مريض!!! عن طريق الكامرة الامامية وبنصف دقيقة فقط؟

بالفيديو : تطبيق مذهل يفحص جسمك بالكامل ويخبرك أن كنت مريض!!! عن طريق الكامرة الامامية وبنصف دقيقة فقط؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن كنت تلعب لعبة أو تلتقط سورة سلفي أو تجري أتصالا هاتفياً بأحد الأشخاص أو تقوم بقراءة الأخبار أو تتصفح مواقع التواصل ألأجتماعي هذا هو ما نقوم بة على مدى 10 سنوات مع وجود الهواتف الذكية التي ألتي أصبحت جزء لا يتجزء  من ضروريات الحياة التي لا يمكن الغنى عنها ,هل من الممكن أن يكون الهاتف نظام مراقبة شامل لصحتنا؟.

أقرأ أيضاً : تطبيق FaceApp تصدر Trending الكل يتحدث عنة|نسخة مدفوعة Pro

أقرأ أيضاً :معرفة هوية وصورة المتصل المجهول من الرقم الهاتفي فقط بتقنية الذكاء الأصطناعي عبر هذا التطبيق

أقرأ أيضاً : تطبيق تحدثت عنة كل المواقع الغربية يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعديل على الصور

أقرأ أيضاً : الذكاء الاصطناعي – للخير أم الشر ؟

قام باحثون من جامعة تورنتو بتطوير تطبيق للهواتف الذكية ليقوم بذالك وتمت برمجتة بحيث يستخرج المعلومات الصحية عنك من الصور الشخصية الملتقطة عن طريق الكامرة لمدة 30 ثانية فقط وربما أكثر بكثير مما نتصورة , حيث يقول عالم النفس بمعهد أونتاريو للدراسات ماس كانج لي “عند أصابتي بأمراض القلب والأوعية الدموية التي بلغتت 7 بالمئة هذا فعلاً جيد وعمل ممتاز ” هذا ماقالة وهو ينظر الى شاشة هاتفة ويقرأ العرض التوضيحي على الشاشة مع وجود ما يحاكي أجهزة القياس على الشاشة , حيث يشاهد على هاتفة جميع المعلومات الصحية عنة التي تكون على شكل مؤشر يتحرك من اللون الأخضرر الى الون الأحمر أي من الأفضل الى ألأسوء هذا ماقلة بوجة عبوس “هذا ما أراه خلال طيلة الأشهر الماضية وأحاول تغير مؤشر ضغط الدم الى الاخضر”.

ان عالم النفس قام بفحص جسمة بالكامل بأستخدام هذا التطبيق حيث أعطاة نسبة الأصابة بنوبة قلبية وهي 3% وحدد لة تقيمة الصحي 71 % وهو يسعى لجعل تقيمة 80% علماً أن عمرة 56 عاماً حيث تنبأ هذا التطبيق بكل هذة المعلومات الصحية عن طريق صورة سلفي فقط .

ماذا يوجد تحت البشرة :

يقوم التطبيق بعمل فحص شامل عن طريق الكامرة الأمامية وبأستخدام حسسات الهاتف ولمدة نصف دقيقة التي يتم التركيز من خلالها على ملامح الوجة أعتماداً على تقنية التعليم العميق التي تستطيع تقييم معدل ضربات القلب والتنفس والأجهاد وكذلك عمر البشرة وعمر الأوعية الدموية التي في وجهك وتحديد نسبة الأصابة بالنوبة القلبية والستكتة الدماغية .

تطبيق فحص الجسم

أهمية الاضاءة الجيدة للفحص:

يعمل التطبيق على أخذ صورة واضحة لما موجود تحت الجلد كما في تطبيقات الطقس التي تتنبأ بالجو في يوم عاصف، حيث كلما كانت بشرة الوجة أكثر أشراقاً مع وجود ضوء كافي كان التركيز من قبل التطبيق على الوجة أكبر والنتيجة الحصول على معلومات أدق , أعتماداً على المعلومات التي تم تخزينا داخل التطبيق .

تطبيق قياس ضغط الدم

ماهي المشكلات التي تواجة التطبيق:

أن عمل هذا التطبيق وتطويرة يعتبر بحد ذاتة تحدياً , لابد من تدريبة عن طريق خوارزميات الذكاء الأصطناعي ليكون قادر على تحديد ما يوجد تحت البشرة وجمع المعلومات بشكل دقيق على أن يتم تثبيت الكامرة على الوجة قدر الأمكان لضمان الحصول على المعلومات الصحية بشكل أفضل ويجب أن تكون الأضاءة جيدة لأتمام عملية الفحص .

ماهو الهدف:

بالطبع كل تطبيق يتم أطلاقة يتعرض الى الكثير من المشاكل ومن أهمها واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق التي تعرض المعلومات المتعلقة بضغط الدم للناس العاديين الذين لا يعرفون أن كان الضغط من 120 الى80 يعد خطراً على صحتهم أم لا.

رابط تحميل التطبيق في أسفل التدوينة بعد تحميلة وتثبيتة يطلب منك أدخال معلوماتك وهي التسجيل في التطبيق عن طريق وضع أيميلك وأختيار باسورد وتحديد الوزن والطول والجنس ذكر أم أنثى وبعدها تأتيك رسالة لتأكيد صحة الأيميل وبعد أتمام عملية التسجيل في التطبيق أبدأ بفحص جسمك عن طريق الكامرة الأمامية.

يعمل التطبيق على كل الهواتف الاندرويد والآيفون ؟ برئيك عزيزي الزائر هل ينجح التطبيق في اعطائنا المعلومات الصحيحة عن صحتنا ؟ أذكر ذلك في التعليقات وشارك الموضوع .

رابط تحميل التطبيق :
من هنا

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن