بالفيديو : كامرة Canon يمكن أختراقها وأحتجاز الصور ومقاطع الفيديو وطلب فدية !!!

باحثون في ألآمن السيبراني : كامرة Canon يمكن أختراقها وأحتجاز الصور ومقاطع الفيديو وطلب فدية !!!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أختراق الكمبيوتر والهاتف الذكي وطلب فدية هو أمر شائع خلال السنوات القليلة الماضية التي يستخدمها الهكر وهي من أكثر طرق القرصنة وأشدها فدكاً بالضحية , حيث يستغل أتصال الجهاز بلانترنت والتسلل ألية ومن ثم حجز كل مافية وطلب فدية,أما الأجهزة الغير قابلة للأختراق بنسبة كبيرة هي الكامرات لأنها لا تتصل بالأنترنت.

لكن الشيئ المختلف الذي أستخدمة مجموعة من الباحثين في الأمن السيبراني من كشف ثغرة موجودة في كامرة كانون Canon EOS 8OD الرقمية والدخول اليها وحجز الصور ومقاطع الفيديو والأحتفاظ بها , وفقاً لتقرير أعدة الباحثون هو من الممكن تشفير أتصال Wifi الخاص بالكامرة وتثبيت برامج خبيثة والسيطرة على نقطة الأتصال .

أشار الباحثون أن برتوكول نقل الصور PTP وهو المسؤول عن الأتصالات السلكية والاسلكية يفتقد للحماية بشكل مخيف فتمكنو من حقن برنامج الفدية داخل كامرة Canon وتم تشفيرها وسحب كل مافيها وتشفيرها ببرنامج الفدية حيث تم وضع رسالة على شاشة الكامرة يطلب فيها دفع عملة البتكوين لترجع الكامرة للعمل ويفك التشفير .

في الواقع يبدو ذالك جنونياً حيث تطورت الوسائل التي يستخدمها القراصنة وربما يستغل هذة الثغرة للاطاحة بالكثير من الضحايا , أبلغ الباحثون شركة كانون بضعف أبروتوكول ألأتصال وأنة يحتوي على ثغرات ويجب عليها أن تصحح ذلك .

شركة Canon أطلقة تحديثاً هذا العام للبرنامج الثابت على الكامرة وأرسلت أشعاراً لتحديث الكامرة والسؤال هو هل يعمل هذا الأختراق عل الكامرات الأخرى؟ أدعمنا بمشاركة التدوينة على الفيسبوك وتويتر ودمتم بخير .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن