مليون دولار مكافأة من شركة Apple لمن يعثر على ثغرات في نظامها !!!

مليون دولار مكافأة من شركة Apple لمن يعثر على ثغرات في نظامها !!!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكثير من الشركات تعلن عن مكافأة مالية لغرض التعرف على الثغرات ولأخطاء في أجهزتها وبرامجها كما فعلت الشركة الكبيرة Apple حيث وضعت مكافئات مالية قدرها مليون دولار لمن يعثر على ثغرات في نظام Mac OS .

تستخدم شركة Apple برنامج مكافئة الأخطاء الذي أعلنت عنة الشركة في مؤتمرها Iphone Maer وتم زيادة قيمة المكافأة الى مليون دولار وهذا يشمل خدمان Apple iCloud وكذلك نظام ساعة آبل وtv OS .

أن الحصول على هذة الأمول والفوز بهذة المكافأة ليس بألأمر السهل فالفرصة قليلة وتكاد تكون معدومة من أجل التأهل أليها ,سيحتاج الباحث الأمني الى أكتشاف ثغرات جديدة داخل النظام وتكون خطيرة وغير مكتشفة من قبل .

عندما يقوم الباحث الأمني في أستخدام هذة الثغرة لمهاجمة هاتف الضحية والسيطرة علية بالكامل ومن دون مساعدة المستخدم , وتستخدم أبل أجهزة ذات قدرات عالية في البحث على الثغرات منها والتي أستتخدمت في كسر ثغرات سابقة لتسهيل العملية على الباحثين الامنين .

يتم توفير الأجهزة فقط للأشخاص الذين لديهم خبرات علية وهم مسجلين لدى شركة آبل وستبدأ هذة الأختبارات بدية العام المقبل ويعتبر نظام أبل من أكثر الأنظمة الغير قابلة للأختراق بنسبة كبيرة مقارنة بالشركات الأخرى وهي تتباهى بنظامهاا في الكثير من المواقف.

شارك الموضوع أن أعجبك على حسابك في الفيسبوك وتويتر من الأزرار في بداية التدوينة  .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن