Facebook : تعمل على سماعات للواقع المعزز لقراءة عقولنا !!!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تجري Facebook المزيد من ألأبحاث على أجهزة كمبيوتر قادرة على قراءة العقل البشري وهي من المشاريع المهمة التي تقوم بها الشركة , بعد الأنشار الواسع لموقع Facebook وسيطرتة على المجتمعات من خلال أدوات جبارة لمعرفة كل صغيرة وكبيرة نقوم بها وبلغ عدد مستخدمية اكثر من مليار مستخدم وهم في تزايد مع مرور الوقت.

نظارة الواقع المعزز من فيسبوك

تخيل أنك تتصفح Facebook على هاتفك وتفكر بشيئ ما ومباشرة يظهر لك أعلان عن ماكنت تفكر بة هذا ما تريد أن تصل آلية الفيسبوك هو الربح من ألأعلانات بأي وسيلة ,ولو على حسابنا نحن البشر , هي تجري الآن أبحاث حاسوبية على الدماغ ألأنسان هذا ما صرحت بة Facebook يوم الثلاثاء الماضي تتمحور هذة ألأبحاث حول نظام “فك تشفير الكلام الصامت “هذا ما تم طرحة في موقع F8 من دون زرع أقطاب كهربائية في الدماغ .

أقرأ أيضا :حمل تطبيق Frost بديل تطبيق الفيسبوك الرسمي

تعتبرها Facebook هي خطوة مهمة نحو الأأفضل حيث يقول باحثون من جامعة كلفورنيا الأمريكية في سان فرانسيسكو أنهم كانو يعملون على أشخاص مصابين بالصرع وخضعوهم لهذة التقنية بهدف علاج الصرع حيث تمكنو من فك تشفير بعض الكلمات الصامتة الغير منطوقة من النشاط الدماغ ونشرت هذة الدراسة في مجلة Nature الخاصة بالصرع , أن التواصل مع الدماغ من دون تتدخل جراحي هو ما يأمل أن يصل أن يصل ألية الباحثون.

Facebook أستخدمة هذة الدراسة ودمجتها مع تقنية الواقع المعزز عن طريق نظارة أو سماعة يتم أرتدائها على الرأس النموذج الأولي كبير الحجم لكن في الأيام القادمة سيتم تحسينة بشكل جيد حيث يكون سماعة أونظارة تعتمد على قياس مستويات الأوكسجين في الدماغ وتحويلها الى نشاط يمكن فهمة.

ربما خلال العشر سنوات القادمة سنشاهد قدرة الفيسبوك على قراءة عقولنا أنة لأمر مخيف وقد يتم أستخدامة من قبل الشركات ضد البشرية وهو ما يعتبرة البعض أنتهاكا للخصوصية من جديد بعد أن تم تغريمها 5 مليار دولار على خلفية قضايا الخصوصية .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن