أحذر هذا التطبيق التجسسي الذي ثبتة 10 ملايين مستخدم على هواتف Samsung فهو مزيف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

متجر Google Play يحتوي على الكثير من التطبيقات المزيفة وخاصة في الأشهر الأخيرة . وجدنا الكثير من التقارير تتحدث عن وجود تطبيقات مزيفة يتم تحميلها ملايين المرات كما جاء بتقرير CSLS Security , هذة التطبيقات تخدع المستخدم وهي عبارة عن مزارع أعلانات لكسب المال وللتجسس عليك وأنتهاك خصوصيتك .

أقرأ أيضاً : تطبيق الآمن السيبراني لفحص الهواتف الذكية بالتعاون مع الشركة الأمريكية لأمن ألأنترنت في العالم

وقال التقرير أن هنالك تطبيق يدعى”تحديثات ل Samsung – Android تحديثات الأخبار – التطبيقات على Google Play” ثبتة 10 ملايين مستخدم في أجهزة Samsung التطبيق يستدرج المستخدم ليبين لة أنة تطبيق لتحديث النظام الهاتف الذكي وبعد تثبيتة في كل مرة يوجههم الى أعلانات داخل هواتفهم يحثهم بالنقر عليها ,وقال الباحث الأمني ألبكسي كويرينز انة أتصل بمتجر كوكل بلي يخبرهم بهذا التطبيق المزيف لكن للأسف التطبيق مازال موجود على المتجر ولم يتم حذفة , وقد اتصلنا بالشركة أكثر من مرة , حيث إن التطبيق قدم اشتراكاً شهرياً لتنزيل برامج CSIS مقابل 34.99 دولار لكن لم تتم معالجة الدفعات وتبقى معلقة بأستخدام بطاقة الاتمان ولحماية هاتفك الذكي من تطبيقات التجسس والتطبيقات الغير موثوقة أدخل على الرابط لمزيد من المعلومات .

تحديثات ل Samsung - Android تحديثات الأخبار

وكذلك يدعي التطبيق المزيف أنة يفتح أي بطاقة مقابل 19.99 دولار . فقط هو يخدعك بالأموال لكن يعرض خصوصيتك للخطر على نظام Android لا يمكن التخلص من هذة التطبيقات على متجر Google Play الا أذا قامت Google بعمل فحص شامل لتطبيقات على الرغم من وجود نظام حماية كوكل بلي الذي يعمل على فحص التطبيقات داخل هاتفك لكنة أثبتة فشلة فل الكشف المبكر عن مثل هذة التطبيقات التي تنتهك خصوصية المستخدمين والاستجابة الى الشركات الأمنية عند أخبارها بوجود مشكلة في تطبيق معين .



المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن