كامرة هاتفك ليس للتصوير فقط !!! فهي لقياس عدد ضربات القلب أيضاً

كامرة هاتفك ليس للتصوير فقط !!! فهي لقياس عدد ضربات القلب أيضاً
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

القلب هو العضو الأساسي في جسم الأنسان ، وهو عبارة عن مضغة لضخ الدم الى جميع أجزاء الجسم ، ويعمل بأنتظام على طول الحياة ،لاسامح الله قد يعاني القلب من عدة مشاكة ونحن نغفل عنة ، مثل عدم أنتظام ضربات القلب قد يدق بسرعة كبيرة أو ببطئ شديد ، وليس لدينا الوقت الكافي لمراجعة الطبيب دورياً لأجراء الفحوصات الازمة.

يزن القلب من 200 الى 425 أغراماً ويضخ مايقارب 7541 لتر من الدم وعدد نبضاتة تصل الى 100 الف نبضة في اليوم ، يتراوح عدد دقات القلب من 60 الى 90 دقة في الدقيقة وقد تصل عدد دقاتة الى 100 دقة في الدقيقة عند القيام بجهد معين ، على كل شخص أن يراقب عدد نبضات القلب عن قرب.أننا ليس لدينا الوقت الكافي للذهاب الى العيادة لأجراء تخطيط للقلب ، وفي نفس الوقت كل منا لدية هاتف ذكي.

قياس سرعة ضربات القلب

يحتوي الهاتف الذكي على مستشعرات حساسة وهي متوفرة في الهواتف الحديثة وهو مستشعر صغير يكون بجور الكامرة اعلى الأفلاش ، ويستخدم لقياس نبضات القلب ، اما في الأجهزة الغير مدعومة بهذا الحساس فهي بكل تأكيد تحتوي على كامرة.

كيف يعمل تطبيق قياس معدل ضربات القلب!

وللحفاظ على صحتكم ومزيداً من المراقبة لحالة القلب ، نهديكم تطبيق لقياس عدد ضربات القلب بواسطة الكامرة فقط ، التطبيق يحمل اسم “Heart Rate Monitor” أنتقل الان بالتمرير الصفحة الى الأعلى للنزول أسفل التدوينة فهنالك تجد رابط تحميل التطبيق ، بعد التحميل والتثبيت ، أفتح التطبيق.

 

ضع أحد أصابع اليد اليسرى على الكامرة الخلفية ، أذا كان هاتفك لا يحتوي على حساس قياس ضربات القلب ، ولا تحركة وبقة ثابتاً الى أن يكمل قياس عدد دقات قلبك ، وللتأكد أعد هذة العملية ثلاثة مرات ، وأذا حصلت في كل مرة على نفس القيمة ، فهذة هي عدد دقات قلبك .

Heart Rate Monitorتطبيق

مادام الهاتف معك ومثبت بة هذة التطبيق ، فأعمل على قياس عدد دقات قلبك في كل وقت للتأكد من صحتة وأذا لاحظت وجود أرتفاع أو أنخفاض عدد النبضات عن الحد الطبيعي فعليك بمراجعة الطبيب فوراً.

التطبيق صادق في قراءة عدد دقات القلب ، وحقيقي 100% ، من القائمة الجانبية يمكن الدخول الى STATS وهو جدول بيانات تجد فية كل عملية قياس بواسطة التطبيق لعدد دقات القلب في الشهر أو الأسبوع أو جميع الأوقات ، أضافة الى وجود بعض الاعدادات مثل أدخال بياناتك كم وونك وطولك الى غير ذلك .

 

رابط تحميل التطبيق:
من هنا

 

‫0 تعليق

اترك رد