أيران تحتجز 1000 عامل في البيتكوين وتقول أن التعدين بالكهرباء الحكومية غير قانوني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعدين بيتكوين هو مشروع في جميع دول العالم , ومن حق أي شخص العمل بة وشراء ماكنة تعدين بيتكوين وهذا مسموح بة , لكن في أيران يعتبرذلك غير قانوني , حيث استولت السلطات الايرانية على حولي 1000 ماكنة تعدين بيتكوين حسب تقرير رويتز . ولم يفصح التقرير عن ماهي العملة المستخدمة والتي يتم تعدينها وكم هي الفترة التي عملت بها هذة المكائن , ولا نعرف هل تم التخلي عن هذة المزرعة لتعدين بيتكوين.

أقراء أيضاً: ماهي عملة البيتكوين وكيفية تعدينها

وفي مقابلة تلفزونية في مقاطعة يزد وسط البلاد قال المسؤول “أكتشفنا أثنين من مزارع بيتكوين وهذة تستهلك الكثير من الكهرباء الحكومية وهذا لا نسمح بة” وردت هذة الاخبار بعد عدة أيام من أعلان أحدى وسائل الأعلام المحلية أن الزيادة في أستهلاك الطاقة الكهربائية يعود الى أستعمالها في مزارع تعدين العملة المشفرة . أعلن المجلس الاعلى للقضاء الألكتروني في أيران وكان ذلك في شهر أبريل من عام 2018 أن تعدين العملة المشفرة البيتكوين هي صناعة شرعية , وفي نفس الشهر منع البنك المركزي الايراني من تعامل البنوك الأخرى التعامل مع العملات المشفرة لمكافحة غسيل الأموال , وقال مسؤولون أيرانيون قبل ايام أن أستخدام الشبكة الكهربائية الوطنية في تشغيل آلأت تعدين العملات الرقمية هو عمل غير قانوني .

ومن جهة أخرى يرى البعض أن العمل في التعدين العملات الرقمية يعتبر حلاً مساعداً في التخفيف من حدة العقوبات الدولية المفروضة حالياً على أيران ,في الآونة الأغيرة قدمت مجموعة من المصممين المعماريين أنشاء ناطحة سحاب لتعدين البيتكوين داخل حديقة مائية لاستخدام الطاقة الكهرومائية , وأبعادهم قدر المستطاع عن شبكة الكهرباء الوطنية .



المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن