لماذا تخاف الهند من WhatsApp والبريد الإلكتروني Gmail؟ وهل تنشأ واتساب وبريد ألكتروني خاص بها ؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكثير من دول العالم أصبحت تفكر في أستخدام تطبيقات آمنة خاصة بها للمراسلة ولأتصال بين المسؤولين الحكوميين , وربما تكون الأسباب غير معلومة أو الخوف من التجسس , من التطبيقات أو المنصات الأكثر شعبية التي يستخدمها المسؤولين والمواطنين هو تطبيق WhatsApp والبريد الإلكتروني Gmail , ومن الدول التي تخطط الآن لعمل منصة دردشة خاصة بها هي الهند يهدف هذا الأجراء الى التقليل من أعتماد الدولة على شركات التكنلوجيا الأمريكية المهيمنة على الساحة , وضمان تخزين جميع الإتصالات والبيانات محلياً في الدولة التي أصبحت أحد الوسائل الرسمية للأتصال ,وهذا يشمل خدمة Gmail أيضانقل أحد المسؤولين في الحكومة الهندية لم يذكر أسمة “نحن نريد أن تكون الأتصالات الخاصة بنا معزولة”.”يجب ان يكون لدينا بريد ألكتروني “.



كل الإتصالات الحكومية يجب أن تكون داخل الدولة حتى الرسائل والأنظمة وعدم الاعتماد على شركات خارج الدولة ,ربما يوم من الأيام تحصل بيننا وبين الولايات المتحدة مشاكل مما يودي الى وقف الخدمات لدينا مثل ما يجري الأن على الشركة الصينية Huawer أن حظرت الشركة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية نقصد هواوي يدق جرس الأنذار في نيودلهي , غدا أذا وجدت الولاياات المتحدة أننا وقعنا في مشكل معها لسبب ما , كل ماعليها فعلة هو مطالبة شركاتهم على ايقاف أو أبطاء الشبكات , وفي ذلك الوقت سوف تصل الهند الى طريق مسدود , أن قرار الهند بالأبتعاد عن التطبيقات المشهورة هو قرار صائب لأنها ليست هي المرة الأولى التي تقيد فيها هذة التطبيقات في بلد ما فهي تطبيقات تابعة لشركات خارج الهند ومطوريها أجانب.

وفي وقت سابق من شهر أبريل . طورت فرنسا تطبيق دردشة خاصة بها لمواجهة واتساب ومنها تطبيقات دردشة وهي خاصة بالحكومة فقط وتعمل على تشفير البيانات على نظام Android ونظام IOS. تستخدم الهند تطبيق WhatsApp وهي الوسيلة الاكثر انتشاراً. في هذا البلد الواتساب هو مملوك للفيسبوك فهي تعمل في الخفاء لبث خطابات الكراهية وتحث على العنف ولا يمكن السيطرة عليها وجميع بيانات الدولة الهندية مخزنة عليها وهي تقع خارج الأرضي الهندية ,تعمل الهند حالياً على تطبيقات مشابهة للواتساب وبريد الكتروني ليتم توطين جميع المعلومات والابتعاد عن المنصات الخارجية وهل هذة الجهود المبذولة تنتج تطبيق واتساب وبريد الكتروني مشابة أو أفضل من تطبيق واتساب الرسمي .



المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن