كوكل تهديكم هذا التطبيق المخادع!!! الذي أعلنت عنة في مؤتمرها الأخير للمطورين Google l/0 2019

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شركة كوكل هي السباقة في تقديم أفضل التطبيقات للمستخدم في الكثير من المجالات ، ومع وجود الذكاء الاصطناعي مدمج بالواقع المعزز كوكل تطلق تحديث جديد لتطبيقها ‏” Google Lens”.

هذا التطبيق ليس بجديد فهو قديم بعض الشيئ كانت فائدتة هي معرفة معلومات أي جسم تضع الكامرة علية فمثلاً عند توجية الكامرة الى أي هاتف فأن التطبيق يعطيك كل المعلومات عن الهاتف عن طريق البحث التلقائي من حيث شكل الهاتف والنظام والسعر ، وكذلك الكشف عن نوعية الأطعمة والفواكة ومعرفة مكوناتها .

التعرف على الطعام بواسطة الواقع المعزز

لكن كوكل أعلنت في مؤتمرها Google l/0 2019 عن أضافة أداة جديدة لتطبيقها Google Lens وهي الترجمة عن طريق الكامرة التطبيق يحل لك مشكلة اللغة ، حيث يدعم تقريباً كل اللغات ومنها اللغة العربية ، رابط تحميل التطبيق في نهاية المقالة حملة وثبتة على الهاتف الخاص بك ، من الشروط المهمة للعمل على الهاتف بدون مشكلة هي يجب أن يكون هاتفك يدعم الواقع المعزز .

 

كوكل تهديكم هذا التطبيق للواقع المعزز

أفتح التطبيق وأعطة صلاحيات فتح الكامرة ، لكي تعرف الكثير من المعلومات عن أي جسم قريب منك فقط وجة الكامرة الية وأستعمل علامة البحث في أسفل الشاشة للتقريب الجسم من الكامرة وبالأعتماد على الذكاء الأصطناعي يتم التعرف علية ويكون البحث تلقائية ويجب أن يكون هاتفك متصل بالأنترنت عن طريق بيانات الهاتف أو الواي فاي .

التعرف على الأجهزة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أداة تناول الطعام وهي الأداة التي تستعمل في المطاعم وفحص الوجبات الغذائية لمعرفة مكوناتها وسعراتها الحرارية هذة هي أول أداة . أما أداة التسوق التي من خلالها تعرف المنتجات وأسعارها وبلد التصنيع وسعرها ونوعيتها ، تستخدم أثناء التسوق في المتاجر ، اما أداة البحث التلقائي عن كل شيئ تضع الكامرة علية ، نأتي ألى أداة النص تعمل هذة الأداة على قراءة النصوص المكتوبة والمطبوعة كما الصور أعلاه.

معرفة أسعار الهواتف بالكامرة فقط

أما الأداة التي تمت أضافتها كوكل الى التطبيق والتي تم الأعلان عنها في مؤتمرها للمطورين ألأخير هي أداة الترجمة ، فقط قم بأختيار اللغة التي تريد ترجمتها مثلأ أختر اللغة الانجليزية وترجمتها الى اللغة العربية ، هذة الأداة تعمل على ترجمة بواسطة الكامرة لأي نص مكتوب على ورقة أو على جهاز أو أي خط مكتوب أو مطبوع فقط حدد لغة الترجمة والتطبيق يترجم لك بثواني كما في الصورة أدناه .

الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أيضاً التطبيق يدعم ترجمة الصور من الأستديو مثلاً توجد في هاتفك صورة فيها نص وتريد ترجمتة فقط حددة بأصبعك والتطبيق يترجم ، نحن نشكر كوكل على هذا التطبيق المجاني والخالي من الأعلانات ، التطبيق غير متوفر على كوكل بلي في الكثير من الدول لذلك تم وضع رابطين لتحميل التطبيق من متجر Google Play ومن خارج كوكل بلي بصيغة apk أن أعجبكم هذا التطبيق أخبرو أصدقائكم بة.

رابط تحميل التطبيق:

من هنا

 

 

‫0 تعليق

اترك رد