بعد طول انتظار!!!مساعد كوكل Google Assistant يدعم اللغة العربية وأليك كيفية تشغيلة على هاتفك أن كان لا يدعمة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتبر الهاتف الذكي أحد أصدقائك المفضلين والغير المملين وفهو رفيقك في كل الظروف ، وخاصة بعد أطلاق شركة كوكل لمساعدها الشخصي Google Assistant في 21 سبتمبر من عام 2016 حيث كان مدمجاً مع تطبيق AIIO للمراسلة.

 

مساعد كوكل هو طريقة التفاعل مع هاتفك الذكي عن طريق الصوت ، تطلب منة أن يقوم ببعض المهام دون لمسة مثلا ً تقول “كوكل أريد نكتة مباشرة المساعدة يعطيك النكتة” أضافة إلى التحكم الكامل بالهاتف عن طريق التكلم معة وهذا مفيد أثناء قيادة السيارة أو تقوم بعمل ما ، وعلى طول هذة السنوات كان مساعد جوجل Google Assistant لا يدعم اللغة العربية.

المساعد الصوتي

معرفة هاتفك يدعم اللغة العربية أو لا:

في الأيام القليلة الماضية عملت شركة كوكل على مساعدها الشخصي وجعلة يدعم اللغة العربية بنوعيها الفصحى والعامية حيث تمت أضافة الكثير من المعلومات عن اللغة العربية للمساعد فجعلة يتعرف أكثر على الكلام وبجودة مبهرة وسوف تتعجب من ذلك .

 

والتأكد من أن هاتفك أو بلدك يدعم مساعد جوجل أنتقل إلى الرابط أسفل المقال وقم بتحميل مساعد كوكل يدعم اللغة العربية ، وبعد تثبيت المساعد قم بفتحة و في نهاية الصفحة أنقر على المزيد لتتحول إلى صفحة ثانية تختار منها الأعدادات، التي فيها مساعد جوجل أذا كان لا يدعم بلدك سوف تجد عبارة “مساعد جوجل غير متوفر باللغة العربية “كما في الصورة أعلاه.

المساعد الصوتي يدعم اللغة العربية

وللتأكد أكثر أضغط على المساعد حيث تتوجة إلى صفحة جديدة تنقر على مساعد جوجل وتنزل إلى الأسفل حيث تجد الأجهزة المزودة بالمساعد ، وتختار الهاتف وتضغط علية حيث تنتقل مباشرة إلى أعدادات المساعد أذا كان الزر غير مفعل فهذا يدل على أن بلدك لا يدعم المساعد كما في الصور أعلاه .

المساعد الصوتي يدعم مصر والمملكة العربية السعودية

تفعيل المساعد Google Assistant الصوتي:

ولتشغيل مساعد Google Assistant على هاتفك فقط عليك تحويل لغة جهازك إلى اللغة الأنكليزية ومن بعدها تدخل على مساعد جوجل وتحدد اللغة العربية للمملكة العربية السعودية أو مصر ومن ثم أنزل إلى أسفل الصفحة وأضغط على الهاتف سوف تجد بأن الزر تم تفعيلة ولتشغيل المساعد الصوتي أضغط بشكل مطول على زر الهوم حيث يظهر لك المساعد.

قل ما تريدة حيث تجدة يعمل بدون أي مشكلة كما في الصور أعلاه لم يتم التأكد من عدد الأجهزة التي تدعم مساعد كوكل وعلى العموم يجب أن يكون الهاتف من السلسلة الأحدث الهواتف الذكية، أن واجهت مشكلة في تشغيل مساعد كوكل أذكرة في التعليقات وشارك المقال .

 

رابط تحميل مساعد جوجل:
Google Assistant

‫0 تعليق

اترك رد