البرلمان العراقي يقرر حظر لعبة Pubg Mobile وأليك كيفية تشغيلها أن طبق الحظر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لعبة ببجي موبايل هي أحد أفضل الألعاب التي لاقت رواجاً كبيراً في العالم وخاصة العراق ، فهو صاحب عبارة “أكو عرب بالطيارة” بالجهة العراقية ، الذي يمتلك لاعبين محترفين في هذة اللعبة ، حيث أنشغل الشباب والبنات ولأطفال بها ، وتقول دراسات التي فيها رأيين .

 

الرأي الأول يقول أنها تؤثر على العقل وخاصة الأطفال لأنها تنمي فيهم العدوانية والقتل ، أما الرأي الثاني فيقول أنها تنمي الشجاعة وحسن التصرف وتنمية قدرات العقل البشري في أتخاذ القرارات ، الكل يعلم أن لكل لعبة أيجابيات وسلبيات .

لكن لعبة ببجي موبايل أثرت على الأطفال مع أنعدام الرقابة الأبوية وأدت إلى تدني مستوى التلاميذ في المرحلة الأبتدائية أما على مستوى الشباب فأدات إلى حدوث مشاكل بين الأزواج فسسببت الطلاق وكذلك ترك العمل والوظائف .

 

فجأت صيحات الدول لحظر اللعبة التي تجني ملايين الدولارات يومياً على مستوى العالم ولن ندخل إلى تفاصيل اللعبة وهل هي حرام أم حلال فهذا متروك للشخص نفسة ، حيث أن أول دولة قامت بتحديد ساعات لعبها هي الهند بالأتفاق مع الشركة المالكة للعبة فتم الأنفاق على 6 ساعات لعب فقط في اليوم ، لأن الشركة لا تريد أن تفقد السوق الهندي المربح .

وتليها دولة النيبال التي حظرت لعبة ببجي بشكل كامل بسبب أنتحار طفل حسب قول الحكومة هناك، أما العراق فقد أصدر البرلمان العراقي قراراً بحظر لعبة ببجي موبايل لكن لم يتم تنفيذة بعد ،ولا سامح الله عند اللعبة في العراق سيتعرض الكثير ممن يكسبون رزقهم من وراء هذا اللعبة إلى الفقر ، وهنالك الكثير من البدائل الفعالة لتشغيل اللعبة أن تم حظرها .

تطبيقات VPN وهي الحل الأمثل ووضعنا لكم أفضل تطبيقات الفي بي أن لتشغيل لعبة Pubg Mobile روابط التحميلها أسفل الفيديو ، أختر أي دولة عربية مثل الأردن أو السعودية أو غيرها من الدول العربية وستجد اللعبة تعمل بشكل صحيح دون أي مشكلة ، القرار لم يطبق في العراق إلى الآن ونحن نتمنى أن لا يتم حضرها بشكل كامل ولاحسن أن يتم تحديد ساعات التشغيل ، وفي نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ودمتم بخير .

رابط تحميل VPN :

Power VPN

MaxVPN

‫0 تعليق

اترك رد