رجل يبلغ من العمر 22 عاما يفقد ما قيمته 24 مليون دولار من البيتكوين في عملية احتيال غريبة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!




فقد رجل فلندي يبلغ من العمر 22 عاماً يدعى Aarni Otava ما مجموعة 5.564.4 بيتكوين حيث تبلغ قيمتة 24 مليون دولار في ذلك الوقت بسبب محتالين في تايلاند ، في شهر يونيو من عام 2017 أتصلت بة مجموعة Saarimaa وأقنعتة بأرسال البيتكوين ، حسب ماورد في التقرير ، الذي أفصحت عنة شعبة مكافحة الجرائم في تايلاند CSD التي أجرت تحقيقاً لمدة ستة أشهر.

أن هذة المجموعة أقنعتة أنها تستثمر أموالة في أسهم ثلاث شركات وبعملة تسمى Dragon Coins وبعد مرور عام لم يحصل Aarni على أي شيء على الأطلاق ، وقام شريكة Chonnikan Kaeosali بتقديم شكوى الى CSD.وكما تبين فيما بعد ان المجموعة التي قامت بالأحتيال حولت عملة البيتكوين الى عملة تايلاندية وأودعتها في حسابات مصرفية لسبعة من المشتبة بهم ، وعمل البعض منهم على شراء قطع أراضي.


ويزعم أن مجموعة المحتالين ، التي تعتقد الشرطة أنها تضم تسعة أشخاص ، تشمل الممثل التايلاندي جيراتبيتش بوم بومارفيت ، الذي ألقي القبض عليه في تموز / يوليو ، واثنين من إخوته ، غادر أحدهما البلد. يواجه الأشقاء تهم غسل الأموال ، وربما رسوم الاحتيال.تجدر الإشارة الى أنة ، على الرغم من تورط cryptocurrencies يبدو أن هذا النوع من الغش أكثر تعقيداً من الطريقة العادية التي يستخدم فيه البريد الألكتروني، حيث عملة العصابة على أدراج Saarimaa الى كازينو من أجل أقناعة بأنة سيتم أستخدام عملة التنين .

وأعتبر المحققين أن عملة البيتكوين ضاعت حيث كانت العملية معقدة جداً ، وقال بول كاول مدير مصلحة الدولة لشؤون الأسكان “أضطررنا لفحص الوثائق بعناية وتتبع مسار الأموال حيث أستغرق الأمر بالنسبة لنا سبعة أشهر للحصول على موافقة على مذكرات الأعتقال الخاصة بالمجموعة”


المصدر

‫0 تعليق

اترك رد