مالذي يحدث لليوتيوب ؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعمل اليوتيوب حالياً على مرقبة مقاطع الفيديو على منصتها ، من خلال تقنيات الذكاء الأصطناعي، وتوظيف ألاف الأشخاص لتصفح مقاطع الفيديو المسيئة، ولمحاربة المحتوى الذي يحث على العنف والكراهية والأساءة والفواحش التي يتم نشرها يومياً ، وبالرغم هذة المراقبة وأستخدام التقنيات الحديثه،  وفي ألأونة الأخيرة تم مشاهدة مقاطع فيديو مثيرة الاشمئزاز ، يبدو أن اليوتيوب لم يسيطر على المحتوى فية وغير قادرة على منع الكثير من رفع مثل هذة الفيديوات ، مثل مايوجد في الأنترنت الذي نتصفحة يومياً ، مثل الأباحية للأطفال الى أساءة معاملة الحيوانات ، وحان الوقت لنطرح سؤال جوهري ، مالذي يحدث لموقع اليوتيوب ؟

صور beastiality يسهل العثور عليها في اليوتيوب ، أن هذا لا يتعلق بالمقاطع الفيديو الوحشية فقط ، ونما مقاطع BuzzFeed المخيفة التي تظم نساءاً يرتدين ملابس ضيقة ومثيرة ومعهن حيوانات وتم وضع صور مصغرة بالنساء التي ينخرطن بأعمال جنسية مع الخيول ، والكثير منها مازال موجود .

الصور المصغرة على YouTube هي صور ثابتة تظهر أسفل زر التشغيل سواء في نتائج البحث أو في أعمدة “مقاطع ذات صلة” من المفترض أن تساعد الصور المصغرة على أقناع الأشخاص بالنقر على مقطع الفيديو :لأنها تعطيك محتوى الفيديو في شكل صورة مغرية لحثك على مشاهدة المقطع.

لذا ، على مايبدو ، فأن بمقدور أي شخص أن يصمم صورة مصغرة لمقطع فيديو ويجعلها أكثر وحشية ليجعل من يشاهدها بالنقر بسرعة لفتح الفيديو ، وأن ذلك من أكثر الأمور التي تجعل من يشهد هذة الصور التي تأثر تأثيراً لا أرادياً على الشخص المستهدف .

 

وتستخدم اليوتيوب مقاطع beastiality التي تعمل على تميز المحتوى الأباحي تلقائياً من خلال بعض العلامات التي يتم أضافتها الى أدوتها وبرمجتها على مرقبة مقاطع الفيديو وليس الصور المصغرة ، لذلك يجب توفر شكوى بشرية للأبلاغ عن مقطع الفيديو المخالف لسياسة اليوتيوب .

لقد تصرفت YouTube وفقاً لذلك. حيث أنها أخبرت BuzzFeed أنها تريد أن تزيل المحتوى الخاص بالفيديو المعين ، وأن محتوى beastiality غير موجود على منصتها لانة لم يحاب أو يحظر بصراحة الأباحية والفواحش ، ويجوز لموقع اليوتيوب حذف أي محتوى دون سابق إنذار وفي أي وقت ، ونهاء حساب المستخدم الذي أنتهك سياسة الخصوصية.

وأليكم الأمور التي تعتمد عليها اليوتيوب لحذف مقاطع الفيديو :

  • مقاطع الفيديو المزعجة ، مثل بعض الشخصيات التي تتحول الى شخصيات دزني التي يتم تحويلها الى صور منسوخة مع أضافة أسلحة بشكل يجلب السخرية لجذب المشاهدات وأستخدام مصطلحات بحث ملائمة للأطفال .
  • أفلام نظرية المؤمرة التي يتم تسويقها للأطفال ، حيث يقومون بعمل مقاطع فيديو تحث الأطفال على العنف والظهور في أماكن مرعبة ومخيفة .
  • لقد عملت يوتيوب على حظر الأعلانات التي ظهرت على مقطع الفيديو الذي يصور منتحر في غابة في اليابان ، الذي تم تصميمة بشكل رسومي موجة للأطفال بشكل مؤقت .
  • يتم محاربة المحتوى على اليوتيوب الذي يكرس لسحق الحيوانات الصغيرة مثل الضفادع تحت أحذية ضخمة .
  • أصبح موقع اليوتيوب وسيلة للمواقع الأباحية للأطفال ويجب على الشركة أتخاذ قرارات صارمة .

في جميع الحالات تقريباً، تعهدت اليوتيوب بأزالة المحتوى المسيئ ، وعموماً هي ماضية في تنفيذ تعهداتها ، ونها في صدد مراحعة سياسة المعلنين ، حتى الأن لن ليتمكن مستخدمو يوتيوب مثل لوغان بول ، من جني الأموال من المحتوى المتطرف ونما سوف يفقدون الحافز الأقوى للنشر وهو المال . يجب على منشئي المحتوى الأعتدال وعدم أستخدام المنصة في أساءة الغير .

لكن المشكلة في أنتشار المحتوى المبتذل والمنحط على اليوتيوب ، لذلك يعتبر مشكلة جوهرية قائمة لحد الساعة . نظراً لأن يوتيوب يعتمد على مجموعة المراقبة الخوارزمية الغير كاملة والتي لن تعمل عمل الأنسان في المراقبة ، حيث أن المقاطع تتلقى ملايين المشاهدات قبل حذفها ، وهذا يضع اليوتيوب في موقع دفاعي خاسر وغير فعال بتخليص المنصة من المحتوى المحظور .

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد